19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

القضاء الأمريكي يستعد لفتح دعوى جديدة ضد تركيا بتهمة “الإرهاب”

القضاء الأمريكي يستعد لفتح دعوى جديدة ضد تركيا بتهمة “الإرهاب”
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – ذكر الكاتب الصحفي بجريدة “خبر تُرك” التركية سيردار تورجوت في مقاله المنشور صباح اليوم، أن صحفيين أمريكان أكدوا له أن القضاء الأمريكي يستعد لفتح دعوى قضائية جديدة ضد تركيا، بالتزامن مع نظر قضية خرق العقوبات المفروضة على إيران، التي يحاكم فيها النائب السابق للمدير العام لبنك “خلق” التركي الرسمي محمد هاكان أتيلا.
وأوضح الكاتب الصحفي سيردار تورجوت أن تحقيقات أجرتها الحكومة السورية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي مع العناصر التابعة لتنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين كشفت عن علاقات هؤلاء الإرهابيين بحكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا بقيدة رجب طيب أردوغان.
وأشار الصحفي تورجوت أن نسخًا من محاضر التحقيقات المذكورة أرسلت إلى جهاز الاستخبارات الأمريكية “CIA” قائلًا: “كشف لي مجموعة من أصدقائي الصحفيين في واشنطن أن التحقيقات التي أجرتها السلطات السورية والقوات الكردية مع المحتجزين لديها من عناصر القاعدة وداعش كشفت الستار عن علاقتها بتركيا. وأوضحوا أن المحاضر أرسلت إلى جهاز الاستخبارات الأمريكية، وجمعت في ملف واحد للتحقيق فيها”.
هذا وكان محللون أتراك، من بينهم الصحفي محمد عبيد الله في مقاله الذي نشر مطلع هذا الشهر بعنوان “لن يحصد أردوغان من الشوك عنبًا”، لفتوا إلى احتمالية فتح السلطات الأمريكية قضية جديدة، مستقلة عن قضية رضا ضراب الإيراني الذي يخضع للمحاكمة في الولايات المتحدة بتهمة خرق عقوبات واشنطن على إيران، بينها المجموعات الراديكالية والتنظيمات الإرهابية المقاتلة في سوريا، تستهدف الكشف عن الأماكن التي صرفت فيها الأموال التي حصل عليها الرئيس أردوغان وشريكه الإيراني رضا ضراب من خلال تبييض أموال سوداء لكسر حصار إيران،

kanun

مقالات ذات صله