22 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: موظف عمومي يصنف 600 شخصية ضمن قائمة سوداء

تركيا: موظف عمومي يصنف 600 شخصية ضمن قائمة سوداء
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – شهدت مدينة أغري شرق تركيا فضيحة أثارت جدلاً واسعًا في الرأي العام بعد الكشف عن إرسال موظف عمومي يُدعى (أ.ي) رسالة إلكترونية تتضمن وثيقة أدرج بها نحو 600 سياسي ورجل أعمال ومسؤول حكومي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في قائمة سوداء يتهمهم بمعاداة الدولة.
وتبين أن الموظف العمومي الذي يترأس في الوقت ذاته منظمة مجتمع مدني مقربة للحكومة التركية جرى تعيينه في مؤسسة أخرى عقب إظهاره هذه المعلومات.
وتشير المعلومات الواردة إلى أن أ.ي بعث رسالة إلكترونية من الحاسوب الشخصي الخاص بأحد العاملين في المؤسسة إلى جهة سيادية حول قضية يدلي في إطارها بشهادته، مع إضافة قائمة أسماء تضم 600 شخص، وذكر في الرسالة أنه كُشف أمره، وطالب بالعون والمساعدة،.


ونتيجة نسيانه إغلاق الحساب الإلكتروني لاحظ صاحب الحاسوب القائمة المشار إليها، مما دفعه إلى إبلاغ مدير المؤسسة بالأمر، وهو بدوره أبلغ الأمر لولاية أغري.
وبدأت الولاية تحقيقات بشأن فضيحة القائمة السوداء، بينما تم نقل الموظف المعني لمؤسسة أخرى.
وتضمنت القائمة السوداء أسماء الأشخاص والمؤسسات التي يعملون بها، مع ذكر عبارات أمام الأسماء تكشف انتماءات المصنفين ضمن القائمة السوداء كـ”المنتمي إلى حركة الخدمة” أو “جماعة مصطفى إسلام أوغلو” أو “حزب العمال الكردستاني” وغيرها من الجماعات الإسلامية وغير الإسلامية.
هذا ورد في القائمة أيضا تحليل مفصل بشأن الأشخاص الوارد ذكرهم، حيث تضمنت القائمة معلومات عن الحياة اليومية للأشخاص الوارد ذكرهم، ما يعكس تورط قوات الأمن في الأمر.

kanun

مقالات ذات صله