8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الإفراج عن مدير أمن إسطنبول السابق بعد اتهامه بالانقلاب الفاشل

تركيا: الإفراج عن مدير أمن إسطنبول السابق بعد اتهامه بالانقلاب الفاشل
zaman

إسطنبول (الزمان التركية) – أصدرت السلطات التركية قرارًا بالإفراج عن 4 متهمين في إطار تحقيقات الانقلاب الفاشل، من بينهم مدير أمن مدينة إسطنبول السابق حسين تشابقين، بينما تم رفض طلب إخلاء سبيل والي إسطنبول السابق حسين عوني موتلو.

وأصدرت محكمة الجنايات التركية قرارًا بإخلاء سبيل مدير أمن إسطنبول السابق حسين تشابقين بعد اعتقاله في إطار تحقيقات الانقلاب الفاشل والانتماء لحركة الخدمة، مع إلزامه بالإقامة الجبرية في منزله.

وبعد أن أخلي سبيله، أدلى حسين تشابقين بتصريحات صحفية، قائلًا: “لقد وثقنا في العدالة التركية. والحمد لله أخلي سبيلنا. ولن أقول شيئًا غير ذلك”.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على حسين تشابقين، بعد أن فصل من عمله كمدير أمن لمدينة إسطنبول، عقب مشاركته في حملة الفساد والرشوة التي طالت مسئولين في الحكومة التركية، والمعروفة إعلاميًا بأحداث 17 و25 ديسمبر/ كانون الأول 2013، حيث اتهم حينئذ بأنه من فتح المجال أمام تلك التحقيقات التي طالت رموز حكومة أردوغان آنذاك.

وصدرت مذكرة اعتقال في حق تشابقين في سبتمبر/ أيلول 2016 بتهمة تمويله حركة الخدمة بعد أن اعتبرتها الحكومة التركية تنظيمًا إرهابيًا بدعوى تدبيره الانقلاب الفاشل، إلا أن الحكومة لم تقدم حتى اليوم ما يثبت مدعاها هذه، فضلاً عن أنها هربت من طلب الداعية فتح الله كولن، ملهم حركة الخدمة، تشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن حقيقة هذا الانقلاب وإعلانه أنه مستعد للعودة إلى تركيا على نفقته الشخصية والقتل شنقًا إذا أثبتت تلك اللجنة واحدًا من ادعاءات الحكومة.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center