18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المرأة سفيرة دبلوماسية في الدول الاسلامية

المرأة سفيرة دبلوماسية في الدول الاسلامية
zaman

(زمان التركية)- تعتزم بلجيكا إرسال امرأة أخرى لتكون سفيرتها في طهران.
وقد اختارت بلجيكا مينيور،سفيرة لها بالرياض وهي سفيرة البلاد حالياً في الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تباشر مهامها في الصيف القادم.
ونقلت رويترز عن وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه ريندرز، قوله يوم الاثنين: “هذا دليل جديد على الرهان على حقوق المرأة في هذه الدول، لكن وقبل كل شيء هذا دليل يعكس إرادتنا لإرسال أكثر الأشخاص كفاءة لشغل مناصب ذات أهمية متزايدة على المستوى الدولي”.
و قد شهد عام 2017 اتخاذ قرارات لصالح المرأة في السعودية كجزء مما يسمى “رؤية 2030” التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان لإحداث تغييرات اجتماعية واقتصادية.
وكانت السعودية من بين ست دول تعاني من مشكلة المساواة بين الرجل والمرأة عام 2017 في “تقرير الفجوة بين الجنسين العالمية” الذي ينشره المنتدى الاقتصادي العالمي. ويقيس التقريرالمساواة بين الجنسين في 144 دولة في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والوظائف والمشاركة السياسية.
وكان لدى جورجيا دبلوماسية تدعى ايكاترينا ماجرينغ ميكادزي وكانت مسؤولة عن ملف السعودية ثم تم تعيينها عام 2010 لتغطي عددًا من الدول أثناء إقامتها في الكويت. ولكن عندما افتتحت جورجيا سفارة لها في الرياض اختارت رجلاً لشغل منصب السفير.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center