24 سبتمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ألمانيا تعلن استعدادها تخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا

ألمانيا تعلن استعدادها تخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا
zaman

برلين (زمان التركية)ــ أعلنت الحكومة الألمانية، استعدادها تقليل حالة التوتر في علاقاتها مع تركيا، واستئناف اللقاءات الرسمية مع أنقرة.
وصرحت الناطقة باسم الحكومة الألمانية، ماريا أديبهر، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة بأن: “ألمانيا مستعدة لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا، وإجراء لقاءات مع الحكومة التركية”.
وذكرت ماريا أديبهر أن “وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره الألماني سيغمار غابرييل، قررا مواصلة لقاءاتهم الثنائية، التي بدأت بينهما في الأسابيع الأخيرة”.
وأضافت الناطقة باسم الحكومة: “ألمانيا تلقّت مؤشرات إيجابية من حكومة تركيا، في إطار قراراتها التي اتخذتها مؤخرًا”.
وكشفت “أديبهر”، في حديثها أن “السلطات التركية، أخلت الثلاثاء، سبيل الألماني ديفيد بريتسش، الذي أوقف عند الحدود التركية السورية في أبريل/ نيسان الماضي”. مضيفه أن “مثل تلك القرارات ستساهم في بناء الثقة بين الجانبين “خطوة بخطوة”.
وقالت أديبهر، إن برلين ترى “تطوراً إيجابيًا” في العلاقات مع أنقرة، غير أنه لا ينبغي إغفال وجود “قضايا صعبة” بين البلدين، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول تلك القضايا.
وارتفعت حدة التوتر بين البلدين عقب اعتقال مراسل صحيفة (دى فيلت) الألمانية فى تركيا دنيز يوجل وهو تركي ألماني، وسحب ألمانيا قواتها من قاعدة “إنجرليك” الجوية في تركيا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف القيادة الألمانية بالنازية والفاشية في وقت سابق عقب منع الأخيرة عقد مؤتمرات انتخابية لمسؤولين أتراك قبيل الاستفتاء على نظام الرئاسة في تركيا.
وطالب أردوغان الجالية التركية في ألمانيا بعدم انتخاب من وصفهم أعداء تركيا في إشارة إلى حزب أنجيلا ميركل خلال الانتخابات الألمانية الأخيرة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center