20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المتحدث باسم حزب أردوغان: القرار الأممي بشأن القدس أكد “زعامة أردوغان العالمية”!

المتحدث باسم حزب أردوغان: القرار الأممي بشأن القدس أكد “زعامة أردوغان العالمية”!
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – زعم نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية والمتحدث الرسمي باسم الحزب ماهر أونال أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفض القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل أثبت للجميع “الزعامة العالمية لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان”.
جاء ذلك تعليقاً على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يرفض اعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والذي أيده غالبية الدول الأعضاء، وإن لم يكن القرار ملزمًا للولايات المتحدة الأمريكية.
ووافق علي مشروع القرار الذي طرحته مصر في مجلس الأمن، ونقلته تركيا واليمن إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الفيتو الأمريكي، 128 دولة، بينما رفضت 9 دول القرار، وامتنعت 35 دولة عن التصويت.
وكانت الدول الرافضة للقرار هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، وجواتيمالا، وهنداروس، وجزر المارشال، وتوجو، وبالاو، وميكرونيسيا، وناورو.
ومن جانبه نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تغريدة على حسابه على تويتر باللغة العربية والتركية والإنجليزية، مقدمًا الشكر للدول التي دعمت قضيتي فلسطين والقدس.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت خلال الأيام الماضية اعترافها بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، بالإضافة إلى نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس خلال الأيام المقبلة.

kanun

مقالات ذات صله