21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تطلق اسم “فخر الدين باشا” على شارع السفارة الإماراتية

تركيا تطلق اسم “فخر الدين باشا” على شارع السفارة الإماراتية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركيىة)ــ قال كاتب تركي مقرب من حكومة العدالة والتنمية، أن بلدية أنقرة قررت تغيير إسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الإماراتية.
وقال إسماعيل ياشا الكاتب التركي في صحيفة (دريليش بوستاسي) في تغريدة باللغة العربية عبر تويتر: “بلدية أنقرة غيرت اسم الشارع الذي توجد فيه السفارة الإماراتية إلى شارع فخر الدين باشا.


وفي حال صح هذا الإدعاء فهذا يعني أن تركيا ستجبر السفارة الإماراتية على تدوين إسم “فخر الدين باشا” الذي أساء له وزير خارجيتها مؤخرًا في كافة مراسلاتها.
ووقعت أزمة بين البلدين عقب قيام وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بإعادة تغريدة تسئ إلى فخر الدين باشا أخر الأمراء العثمانيين على المدينة المنورة.
ويعرف الكاتب إسماعيل ياشا بهجومه الدائم على دول الخليج، وكانت السلطات السعودية قد رحلته من أراضيها في عام 2015.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نشر أيضا تغريدة باللغة العربية للشعوب العربية حازت خلال ثوان على ألوف التفاعلات، واصفا إياهم بمثابة “الروح والقلب والحبيب والرفيق” بالنسبة للأتراك.
وقال  الرئيس أردوغان في تغريدة على تويتر باللغة العربية: “إن الشعوب العربية هي بمثابة الروح والقلب والحبيب والرفيق بالنسبة لنا، شأنها شأن إخوتنا في آسيا الوسطى والبلقان والقوقاز وفي سائر مناطق العالم”.
وجائت التغريدة فيما يبدو للتلطيف من تصريحات الرئيس التركي الحادة رداً على إساءة وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد للعثمانيين وأردوغان.
وكان “أردوغان” قال مخاطباً وزير الخارجية الإمارات دون ذكر اسمه: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب، ولم تعرف أردوغان أيضًا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدًا”.
وأضاف “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

kanun

مقالات ذات صله