17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شركة استشارات قانونية في مالطا تؤكد وجود حسابات باسم أردوغان وعائلته

شركة استشارات قانونية في مالطا تؤكد وجود حسابات باسم أردوغان وعائلته
gazeteciler

(الزمان التركية) – زعمت شركة استشارات قانونية في دولة مالطا أنها توصلت إلى أدلة قاطعة على صحة وجود حسابات بنكية باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأفراد من عائلته.
وبحسب وثائق مالطا التي نشرتها قناة “Artı TV”، فإن هناك شركة تعمل في مجال الملاحة البحرية، يديرها صهر الرئيس أردوغان ضياء إيلجان منذ عام 2013، ولكن لم يذكر اسم إيلجان ضمن قائمة أعضاء مجلس إدارة شركة “Pal Shipping” خلال عام 2015. فقد حل بدلًا منه شخصين آخرين، كان من بينهم بهاء الدين آيان نجل صدقي آيان صديق طفولة أردوغان.
وفي عام 2013 طلبت شركة Pal Shipping فتح حساب بنكي في أحد البنوك العاملة في مالطا، لذلك أقدمت على التعامل مع شركة “Credence Corporate” للاستشارات القانونية. وتقدمت شركة الاستشارات بطلب فتح الحسابات والاعتمادات البنكية باسم الشركة.
إلا أن بنوك مالطا رأت أن المستندات والوثائق المرسلة غير كافية، وطالبت بالإفصاح عن مساهمو وأصحاب الحصص في شركة Pal Shipping ومصدر الأموال التي سيتم إيداعها، وهوية المالك الأصلي للأرباح. وقد تم الكشف عن وجود مراسلة إلكترونية بين مدير الشركة وأحد مسؤولي الحسابات في الغرفة التجارية المالطية الأسبانية، يوضح فيه أن الشركة لا تستطيع فتح حسابات بنكية بسبب الطلبات الإضافية للبنوك.


ومن جانبه اقترح المدير كريستيك فيجور، والحل هو إعادة ضريبة القيمة المضافة إلى حساب “Credence Corporate” بموافقة من ضياء إيلجان، بعد ذلك يتم تحويلها بشكل أوتوماتيكي إلى شركة “Pal Shipping”.
وبحسب تلك الوثائق فإن شركة Pal Shipping تمتلك سفينة شحن تحمل اسم “Agdash” وتصل قيمتها إلى 25 مليون دولار أمريكي. ويرجع أصل شركة Pal Shipping نفسها إلى شركة “Bumerz Limited” المؤسسة في مالطا. ولها فرع آخر في تركيا باسم “Burmerz” للملاحة البحرية. وهذه الشركة أيضًا لها علاقة بشركة “Bellway” المذكورة في فضيحة التهرب الضريبي في قبرص.
أَّما الأشخاص الذين لهم علاقة بتلك الشركة فكانوا أبرز الأسماء في عائلة أردوغان وأصدقائه؛ شقيق أردوغان “مصطفى أردوغان، وابنه أحمد بوراك أردوغان، وصهره عثمان كاتانجي، وسكرتيره الخاص السابق مصطفى كاتانجي، وصهره الآخر ضياء إيلجان.
يشار إلى أن زعيم المعارضة كمال كيليتش دار أوغلو كان قد كشف خلال جلسة برلمانية عن وجود وثائق تثبت إرسال أردوغان ومقربين له مبالغ ضخمة بالدولار الأمريكية إلى شركات وحسابات بنكية مجهولية في جزيرة قبرص، الأمر الذي سارع أردوغان بنفيه تمامًا مؤكدًا أنه مستعد لتقديم استقالته إذا ثبت صحة ذلك.

kanun

مقالات ذات صله