20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

استطلاع رأي جديد: الاقتصاد أهم المشكلات التي تواجه تركيا

استطلاع رأي جديد: الاقتصاد أهم المشكلات التي تواجه تركيا
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – كشفت نتائج استطلاع الرأي العام الذي قام به حزب العدالة والتنمية أن الاقتصاد يمثل أهم الأزمات التي تواجه تركيا، للمرة الأولى بعد سنوات.

كانت استطلاعات الرأي في الغالب تظهر أن الإرهاب يأتي في المرتبة الأولى للمشكلات المهمة التي تواجه تركيا، إلا أن آخر استطلاعات الرأي أظهر أن الاقتصاد قفز للمرتبة الأولى بشكل مثير، بينما جاء الإرهاب في المرتبة الثانية، تبعته السياسة الخارجية في المرتبة الثالثة.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن المواطن أصبح يشكو من البطالة وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

يشار إلى أن المركز الرئيسي لحزب العدالة والتنمية يقوم بتنظيم عدد من استطلاعات الرأي من حين لآخر للوقوف على نظرة المواطن وتحديد اتجاهات وتوجهات الحكومة في الفترة التالية.

 

وأظهر الاستطلاع أن أعداد المؤيدين للسياسات التركية التي أدت إلى تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وصل إلى 58%، وأوضح 36% أنهم لا يؤيدون الحكومة في سياساتها، بينما أوضح 6% أنهم غير مستقرين على رأي معين.

وكان من اللافت في نتائج استطلاع الرأي تغير ترتيب الأزمات والمشكلات التي تواجه المواطن، في السابق كان الإرهاب على رأس القائمة يليه الاقتصاد، ثم السياسات الخارجية، إلا أن هذه المرة جاء الاقتصاد في المرتبة الأولى كأكبر مشكلة تواجه المواطنين في تركيا، ثم جاء الإرهاب في المرتبة الثانية، وجاءت السياسات الخارجية في المرتبة الأخيرة.

وأكدت النتائج وجود ارتفاع كبير من الشكاوى الاقتصادية، أغلبها تتعلق بالبطالة وارتفاع الأسعار.

tekellum2

مقالات ذات صله