16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تحقق في اختطاف “إف بي آي” ضابطًا وأسرته من تركيا للشهادة في قضية

تركيا تحقق في اختطاف “إف بي آي” ضابطًا وأسرته من تركيا للشهادة في قضية
gazeteciler

(الزمان التركية) – بدات النيابة العامة التركية تحقيقات حول ادعاءات اختطاف والدي الشرطي التركي السابق حسين كوركماز الذي أدلى بأقواله مؤخرًا في قضية خرق العقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على إيران بصفته شاهدًا.

وأدلى الضابط السابق حسين كوركماز الذي عمل في إدارة مكافحة الجرائم المالية بمديرية أمن إسطنبول، بشهادته حول ألقاء القبض على رجل الأعمال الإيراني التركي رضا ضراب المدان في القضية، بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول 2013 ضمن المتهمين في قضايا فساد ورشوة طالت عددا من المسئولين الأتراك آنذاك بينهم ثلاث وزراء سابقين.

وأوضح كوركماز أنه قام بإخفاء بعض الملفات والتسجيلات الصوتية الخاصة بالقضية لدى أمه، بعد قرار حفظها من قبل السلطات التركية، ثم سافر إلى خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال رجل الأعمال رضا ضراب، أشهر المتهمين بقضية فساد ورشوة 17 ديسمبر/ كانون الأول 2013، والمدان حاليا في قضية خرق العقوبات على إيران، بعد أن تحول هو الآخر إلى شاهد في القضية التي يحاكم فيها حاليا في نيويورك نائب المدير العام لبنك هالك الحكومي التركي محمد هاكان أتيلا.

وكانت النيابة العامة التركية حققت مع والدي حسين كوركماز وفتشت مسكنهما بحثا عن المستندات التي زعم “كوركماز” إخفائها في المنزل دون جدوي، ولاحقا صدر في حقهما قرار ضبط وإحضار، لكن تبين مغادرتهما المنزل إلى جهة غير معلومة.

 

kanun

مقالات ذات صله