22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

هذه الأحزاب الثلاثة ستدخل إلى البرلمان حال عقد انتخابات مبكرة في تركيا

هذه الأحزاب الثلاثة ستدخل إلى البرلمان حال عقد انتخابات مبكرة في تركيا
gazeteciler

أنقرة  (زمان التركية) – كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة اسطلاع رأي إسطنبولأنه في حالة عقدت انتخابات في نهاية الأسبوع، فإن البرلمان سيستقبل حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب الخير فقط.

وبحسب الدراسة شارك في الاستطلاع 1537 في 12 مدينة تركية، وطرح على المشاركين في استطلاع رأي “مرصد تركيا نوفمبر/ تشرين الثاني 2017″، سؤال: “لمن سيكون صوتك في حالة عقد الانتخابات اليوم”.

ووفقا لإجابات المشاركين فإن أحزاب العدالة والتنمية والشعب الجمهوري والخير الذي تتزعمه ميرال أكشينار حصلوا على أعلى أصوات، وتمكنوا من تخطي الحد الأدنى للتمثيل البرلماني.

وتشير نتائج استطلاع الرأي، إلى أن تزايد نسبة غير الحاسمين لآرائهم السياسية أثر سلبًا على الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب الثلاثة.

ولفتت الدراسة إلى شعبية حزب الخير في الشارع رغم حداثته، بالقول: “منذ اليوم الأول لتأسيسه، لاحظنا أن حزب الخير قد تمكن من تجاوز الحد الأدنى للتمثيل البرلماني. بينما فقدت الأحزاب الأخرى خسارة ملحوظة في أعداد الأصوات”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد نفى مزاعم الانتخابات المبكرة في البلاد بينما قالت أكشينار إن الحكومة تخطط في الخامس عشر من يوليو/تموز 2018 لاجراء انتخابات مبكرة وذلك في الذكرى السنوية لصد محاولة الانقلاب.

 

tekellum2

مقالات ذات صله