20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الخارجية الألماني: لا نري إمكانية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية الألماني: لا نري إمكانية انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي
gazeteciler

 (زمان التركية)ــ علق وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، علي مساعي تركيا وأوكرانيا للإنضمام إلى الاتحاد الأوروبي بالقول أنه لا يرى أن هناك إمكانية لانضمامهما إلى الاتحاد في المستقبل القريب.

كما قال “غابرييل” في تصريحات لمجموعة “فونكي” الإعلامية نشر الثلاثاء، أنه يدعو إلى إيجاد “أشكال بديلة للتعاون الأوثق” مع هذين البلدين.

ويري الوزير الألماني، أنه إذا استطاعت بروكسل التوصل إلى اتفاق معقول لترتيب العلاقات مع لندن بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن ذلك قد يمثل نموذجا جديدا للتعاون مع دول أخرى، بما فيها أوكرانيا وتركيا.

وفيما يخص العلاقات مع تركيا أشار إلى إمكانية إقامة اتحاد جمركي أوثق بين الاتحاد الأوروبي وهذا البلد في المستقبل.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان ألمانيا مؤخرا رغبتها في تخفيف حدة التوتر في العلاقات مع تركيا.

وكان المستشار النمساوي سبستيان كورتس، رأي أيضا أنه لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي، في ظل “إصرارها على النهج السياسي الذي تتبعه”.

قال كورتس في حديث للصحفيين: “نتابع في تركيا انتهاكات جدية لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وأعرب بهذه المناسبة عن رفضي لوقوف الاتحاد الأوروبي متفرجا وتظاهره بأن شيئا لا يحدث”.

وأضاف المستشار النمساوي: “أرى أنه لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي على خلفية ما تشهده في الآونة الأخيرة، ومن الأشرف وقف المفاوضات معها على انضمامها إلى الاتحاد”.

يذكر أن هناك توتر في العلاقات بين تركيا وبلدان الاتحاد الأوروبي على خلفية قضية اللاجئين، وتداعيات الانقلاب الفاشل، حيث تتعرض السلطات التركية لانتقادات إثر الإجراءات القمعية للمعارضة التي اتخذتها عقب الانقلاب وطالت آلاف المواطنين بالاعتقال والفصل من وظائفهم.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله