17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تواصل الاعتقالات في الجامعات.. احتجاز 23 بتهمة الانقلاب!

تركيا تواصل الاعتقالات في الجامعات.. احتجاز 23 بتهمة الانقلاب!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت نيابة أنقرة قرارات اعتقال بحق 23 موظفًا وعضو هيئة تدريس بجامعة “حجة تبة” بالعاصمة أنقرة بتهمة الانقلاب.
وعقب قرار الاعتقال الصادر عن نيابة أنقرة شنت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة حملات أمنية على عناوين المشتبه بهم في كل من أنقرة وملاطية وأوردو وقونية وتكرداغ وأكسراي وبورصة.
وأسفرت الحملات الأمنية حتى الآن عن اعتقال 3 أشخاص في أنقرة من بينهم أكادميين و4 أشخاص في المدن الأخرى، وتبين أن عدد من الأشخاص الذين تم اعتقالهم استخدموا تطبيق بيلوك.
وتزعم السلطات التركية أن تطبيق بايلوك كانت تستخدم بين الانقلابين للتواصل بينهم.
وكانت نيابة أنقرة قد أعلنت أنه تم تحميل تطبيق بيلوك على هواتف نحو 11 ألف و480 شخص دون إرداتهم مفيدة أنها ستتقدم إلى المحكمة بطلب إخلاء سبيل ألف معتقل بحجة تطبيق بيلوك.
وعلى الصعيد الآخر اعتقلت السلطات التركية بالأمس 54 من بين 172 شخصًا صدر بحقهم قرارات اعتقال خلال حملات أمنية ب29 مدينة ضد العاملين بجامعة فاتح التي اغلقت بموجب مراسيم الطوارئ.
بايلوك: أساس اتهامات أردوغان ضد الخدمة
وكان ”الإعلام الموالي” نشر وثائق نسبها إلى جهاز المخابرات حول محتويات مراسلات ومكالمات “سرية” زعم أنها جرت بين الانقلابيين عبر تطبيق “بايلوك”، وقدمها لقراءها على أنها دليل على وقوف حركة الخدمة التي تستلهم فكر الداعية فتح الله كولن وراء الانقلاب الفاشل في منتصف العام الماضي.
الاستخبارات تقاريرنا ليست أدلة قانونية
ويشير حقوقيون إلى أن جميع عمليات الاعتقال بتهمة استخدام تطبيق بايلوك تعسفية وغير قانونية حتى لو افترضنا صحة مزاعم أردوغان المذكورة، ذلك أن هذه المزاعم مصدرها الاستخبارات التي سبق أن أعلنت بشكل رسمي “أن الوثائق والتقارير الاستخباراتية التي نقدمها لمؤسسات الدولة الأخرى، والتي نُعّدها بعد تقييم وتفسير الوثائق والمعلومات التي تأتي إلى جهازنا من مصادر مختلفة، لا يمكن استخدامها كأدلة قانونية”.

tekellum2

مقالات ذات صله