23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يهاجم حليفه عبد الله جول: “عار عليك”!

أردوغان يهاجم حليفه عبد الله جول: “عار عليك”!
gazeteciler

أنقرة ( زمان التركية ) – في تعليق منه على الانتقادات التي وجهها الرئيس التركي السابق عبد الله جول، وزعيم المعارضة كمال كليجيدار أوغلو لمراسيم قانون الطوارئ التي صدرت الأسبوع الماضي، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “جول” بالسير على خطة زعيم المعارضة كمال كليجدار أغلو، قائلاً له: ” ألست رفيق دربي؟ عار عليك”.
جاء ذلك خلال كلمة أردوغان في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة كاستامونو شمال تركيا.
وأثارت ثلاث مراسيم صادرة مؤخراً جدلاً كبيراً في تركيا نظراً لمنح احدهم حصانة قضائية للمدنيين المساهمين في “صد المحاولة الانقلابية” وما تبعها من أحداث دون تحديد إطار زمني لهذه الأحداث، حيث شدد جول على ضرورة إعادة صياغة القانون الذي وصفه بـ”الغامض”.
واستنكر أردوغان أيضا تصريحات زعيم المعارضة كليجدار أوغلو المنتقدة لمرسوم قانون الطواري الذي يفرض زيًا موحدًا على متهمي قضايا المحاولة الانقلابية قائلاً: “أي نوع من الرجال أنت؟ ألا تفكر يا رجل في أقارب الـ 250 شهيدًا الذي سقطوا أثناء صد محاولة الانقلاب”.
وكان أردوغان قد دافع عن قانون الزي الموحد قائلاً أنه مطلب لأقارب الشهداء الذين صدوا محاولة الانقلاب العام الماضي.
وأضاف أردوغان أن كليجدار أوغلو لم يُدافع أبدا في أي من مراحل حياته عن حق وقانون الدولة والشعب وسعى خلف الفتنة والفوضى زاعمًا دعمه التنظيمات الإرهابي.
وصدر أيضًا الأسبوع الماضي مرسوم بفصل أكثر من 2000 موظف من الخدمة بشبهة الإنتماء لحركة الخدمة، والمشاركة في الإنقلاب الفاشل صيف العام الماضي، عارضه حزبيون ونواب من العارضة.
كما شن الرئيس أردوغان خلال كلمته بالمؤتمر هجومًا على الرئيس السوري بشار الأسد، وقال إن نظام الأسد وداعش كانا عنوان الظلم بالأمس وحاليًا باتت وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية عنواناً للظلم مؤكداً أنهم سيلقون مصير داعش وسيتم تأمين الجانب الآخر من الحدود التركية من قبل الجيش التركي.
يُذكر أنه خلال جولته في أفريقيا اتهم أردوغان من تونس الرئيس السوري بشار الأسد بممارسة إرهاب الدولة وقتل مليون شخص.

tekellum2

مقالات ذات صله