22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الأتراك يستقبلون العام الجديد بزيادة جديدة في أسعار تعريفة العبور من جسر البسفور

الأتراك يستقبلون العام الجديد بزيادة جديدة في أسعار تعريفة العبور من جسر البسفور
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – قررت الحكومة التركية تطبيق زيادة جديدة على تعريفة المرور فوق جسر البسفور والطرق السريعة تتراوح بين 10% و 25%، اعتبارًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2018.
وبحسب الزيادة الجديدة من المقرر أن تكون تعريفة العبور فوق جسر البسفور 8.75 ليرة بدءً من الغد، بينما ستكون أقل تكلفة للمرور عبر الطرق السريعة 2.5 ليرة، أما أقصى تعريفة للعبور فهي 25 ليرة.
وزادت التعريفة على السيارات من الفئتين الأولى والثانية على جسر السلطان محمد الفاتح (جسر شهداء 15 يوليو/ تموز) 25%، بينما سجلت الزيادة على السيارات من الفئتين الثالثة والرابعة والخامسة نحو 10%.
وبالنسبة لطريق أوروبا السريع بين محمود بك وأدرنة، وكذلك طريق الأناضول السريع بين محطة الأناضول وأكينجي، وطريق إزمير السريع وطريق إزمير آيدين السريع، فرضت زيادة على السيارات من الفئة الأولى قدرها 25%، وزيادة على السيارات من الفئة الثانية قيمتا 15%، بينما بلغت الزيادة على السيارات من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة 10%.
أمَّا طرق تشوكور أوفا السريعة (نيغدا – مارسين – أضنة) وطريق (أضنة الشرقي – غازي عنتاب – شانلي أورفا) فقد فرضت زيادة علي السيارات من الفتين الأولى والثانية 10%، وبالنسبة للسيارات من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة لم يطبق عليها أي زيادة في أسعار التعريفة المرورية للعبور.

tekellum2

مقالات ذات صله