23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: مواطن يحتال على العشرات زاعمًا أنه مستشار بالقصر الرئاسي

تركيا: مواطن يحتال على العشرات زاعمًا أنه مستشار بالقصر الرئاسي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – خدع شخص ادعي أنه مستشار السكرتير العام للرئاسة التركية فخري كاسيرجا، عشرات المواطنين وأوممم بالحصول علي فرص عمل.
وتكشّفت الواقعة التي باتت محط شكوى العشرات في أنقرة بعدما تواصل بعض ضحايا المستشار المزيف مع “كاسيرجا” الذي تقدم بدور في 18 سبتمبر/ أيلول ببلاغ إلى نيابة أنقرة عبر محاميه للتحقيق في الواقعة.
وورد في البلاغ أن شخصًا يُدعى محمد علي بويوك إيشبر يصف نفسه بمستشار السكرتير العام للرئاسة التركية فخري كاسيرجا احتال على سيدة تدعى ج.أ في مبلغ 4 آلاف ليرة واعداً إياها بالعثور على فرصة عمل لها.
وبدورها بدأت نيابة أنقرة التحقيق في الأمر وأصدرت تعليماتها إلى الشركة بالقبض على الشخص المزعوم، حيث توصلت الشرطة إلى أن “بويوك إيشبر” الذي حصل على 4-5 آلاف ليرة من أشخاص يبحثون عن عمل قام بنشر صور عدد من السياسيين من بينهم رئيس الوزراء بن علي يلدرم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وزعم أنه عمل في البرلمان لخلق انطباع بأنه مقرب من السلطات.
وقضى القاضي بحبس بويوك إيشبر بتهمة الاحتيال وتم إيداعه سجن سنجان.
وتضمن حساب بويوك إيشبر على الفيسبوك تفاصيل لافتة، حيث نشر صوراً له تم التلاعب بها يظهر فيها أمام مدخل البرلمان وأمامه عدد كبير من الميكروفونات وكأنه يجري لقاءًا.

tekellum2

مقالات ذات صله