23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

زعيم المعارضة في تركيا: أمريكا لا تعتبر حركة الخدمة تنظيمًا إرهابيًا

زعيم المعارضة في تركيا: أمريكا لا تعتبر حركة الخدمة تنظيمًا إرهابيًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تناول رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون الذي تبين أنه تطرق للنقاش حول حركة الخدمة.

وكان تيلرسون قد أعلن في تصريحات عقب لقائه مع أردوغان الأسبوع الماضي أنهم تناولوا خلال اللقاء المخاوف بشأن فتح الله كولن في الولايات المتحدة وحركته مشيرًا إلى اتفاقهم على مواصلة فحص كل الأدلة المحتملة تقديمها إليهم ومواصلة التحقيقات المستقلة للتأكد من أن حركة الخدمة لا تمارس أية فعاليات غير قانونية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف تيلرسون أنه في انتظار الأدلة والمعلومات الجديدة التى من المحتمل أن تقدمها لهم الحكومة التركية مشيرًا إلى استمرار التحقيقات في الولايات المتحدة.

من جانبه أفاد كليجدار أوغلو أن تصريحات تيلرسون تعكس عدم اعتبار الولايات المتحدة حركة الخدمة تنظيمًا إرهابيًا.

كما تطرق كليجدار أوغلو إلى حكم المؤبد الصادر بحق الصحفية نازلي إليجاك والشقيقين أحمد ومحمد ألتان، حيث أوضح كليجدار أوغلو أن القضاء التركي لم يعد مستقلا بل “تم شراءه” مفيدا أن “القضاء المشترى لا يُعد قضاء وأن القضاة الذين تم شرائهم لا يُعتبرون قضاة”.

هذا وأشار كليجدار أوغلو إلى اتهام السلطات جميع الفئات بالانتماء لحركة الخدمة بدءا من رجال الشرطة ورجال القضاء وصولاً إلى بائعي حلويات البقلاوة، وعدم اتهام سياسي واحد بالانتماء للحركة المذكورة.

tekellum2

مقالات ذات صله