20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

“القبطان قورصو” أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا

“القبطان قورصو” أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ يجري حاليًا في تركيا تصوير أحداث المسلسل الجزائري “القبطان قورصو”، والذي يعد أضخم إنتاج في تاريخ الدراما الجزائرية.

ويعتبرالقبطان قورصو للمخرج المصري عادل أديب، أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا.


ويجري حاليًا تصوير مشاهد الجرافيك التي تنفذها إحدى أبرز شركات الجرافيك في تركيا، وتخص تلك المشاهد معارك ضخمة ومشاهد إبهار وحركة، كما تم تصوير بعض المشاهد خارج الاستديوهات على مراكب تاريخية في خليج البوسفور في إسطنبول.

وبحسب ما نقلت صحيفة (الأهرام) المصرية “تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة، مع العلم أن الشخصية الخيالية التي يحكي عنها المسلسل ليس لها علاقة بشخصية القبطان قورصو المعروفة في التاريخ الجزائري، وترصد مؤسسة الشروق للإعلام والنشر، ميزانية ضخمة للمسلسل”.


وقال علي فضيل، مدير مؤسسة الشروق للإعلام والنشر المنتجة للمسلسل إن تجربة “القبطان قورصو” تحدٍ كبير لكل فريق العمل وقد رصدنا كافة سبل الدعم للفريق وأمام أعيننا تقديم عمل درامي كوميدي كبير يمتع المشاهد العربي وسط مشاركة أكبر نجوم الجزائر والتصوير في قصور وديكورات تاريخية في تركيا، مع فريق إنتاج قدم الكثير من كبرى المسلسلات التركية المعروفة، والتي عرضت على الشاشات العربية.

هذا وتعد السابقة الأولى لمخرج مصري في سوق الدراما الجزائرية بعد أن حاز ثقة القائمين على الشركة المنتجة، وتم الاتفاق على كافة تفاصيل العمل مع القائمين على المشروع من الشركة المنتجة ونجوم العمل والشركة المنفذة في تركيا، ويعاون المخرج عادل أديب، مساعده الأول المخرج التونسي نصر الدين بن معاطي.

وكتب سيناريو المسلسل الكاتب المصري وائل عبد الحميد، ويكتب الحوار الكوميدي فريق عمل من الجزائر، وقد تم ترجمة النص للفريق التركي للعمل على تفاصيل المشاهد.

 

tekellum2

مقالات ذات صله