20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بأغاني شرقية وغربية.. ميس السورية وكريستينا الفرنسية تغنيان للسّلام في تونس

بأغاني شرقية وغربية.. ميس السورية وكريستينا الفرنسية تغنيان للسّلام في تونس
gazeteciler

تونس (زمان التركية)ــ غنت الفنانة السورية ميس حرب في مدينة الثقافة بالعاصمة تونس رفقة الفنانة الفرنسية كريستينا روسميني، لتجمعان بين الشرق والغرب بالموسيقي والغناء؛ للحب والسّلام والجمال، غنت الفنانتان في قطب الموسيقى والأوبرا.

وغنت ميس حرب مقتطفات من أشعار السهروردي وحافظ الشيرازي ورابعة العدوية وابن حمديس الصقلي، وجاء عرضها تحت عنوان “عشق”. بحسب تغطية صحيفة (الشرق الأوسط) السعودية.

 

أمّا الفنانة الفرنسية كريستينا روسميني، فقد أدّت أغاني باللغة الإسبانية بشاعرية عالية، وانتصرت للحياة بألحان ذات طابع احتفالي، وأدت الأغاني بصوت تفاؤلي داعية للفن والحب والجمال.

وجمعت الفرقة الموسيقية في هذا الحفل، بين الآلات الشرقية والغربية، فحضرت القيثارة والعود والباص والأورغ والقانون والناي والطبل، ليستمتع الحاضرون بأفضل الألحان في تناغم وانسجام على الرغم من اختلافاتها الكثيرة.

 

وأكدت سيماء صمود مديرة قطب الموسيقى والأوبرا في مدينة الثقافة التونسية، أنّ تظاهرة “مجلس الطرب” ستتواصل إلى نهاية هذا الأسبوع. وأشارت صمود إلى أن الافتتاح الرسمي لهذا القطب الفني سيكون يوم 19 أبريل/ نيسان الحالي، بسهرة كبرى تحييها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد الأسود وبمشاركة الفنانين التونسيين زياد غرسة ومحرزية الطويل.

 

tekellum2

مقالات ذات صله