17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أعثر على هاتفك الضائع بكل بساطة

أعثر على هاتفك الضائع بكل بساطة
gazeteciler

برلين (زمن التركية)ـــ تتيح خدمة Find My Phone من جوجل، المساعدة لمن يبحثون عن هاتفهم المفقود وحتى المسروق سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو iOS.

وحتى لو كان هاتفك على الوضع الصامت، يمكنك سماع رنينه وبصوت عالٍ، كما يمكنك تحديد مكانه عبر الخريطة من خلال هذه الخدمة.

أندرويد

بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد، فقط عليك الدخول إلى موقع  https://www.google.com/android/find  الخاص بشركة غوغل.

عندها يجب تسجيل الدخول بحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، أي ذلك الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play.

عند تسجيل الدخول يتم البحث عن الجهاز، ويعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، ويظهر على يسار صفحة الموقع خيار Play Sound الذي يشغل صوت رنين عالٍ لمعرفة مكان الجهاز حتى لو كان على وضع الصامت.

أبل

إذا كنت من مستخدمي أجهزة أبل التي تعمل بنظام iOS سواء كان ذلك آيفون أم آيباد، يمكنك الدخول عبر جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com، ثم تسجيل الدخول بحساب Apple ID، وهو نفس الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store.

بعد تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون  Find My iPhone، وعند الضغط عليه يبحث الموقع عن الهاتف ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء.

قم بالضغط على النقطة الخضراء، واختر زر تشغيل صوت Play Sound. وعندها ستسمع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود يدلك على مكانه.

 

ملاحظة:  وفقا لما ذكر موقع (سكاي نيوز) هذا الخيار طبعا يحتاج لأن يكون الجهاز متصلا بالإنترنت، سواء عبر شبكات واي فاي أو عبر باقات البيانات.

 

 

kanun

مقالات ذات صله