25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تعليق ملصقات مرشحي أردوغان في المدارس رغم مخالفتها للوائح

تعليق ملصقات مرشحي أردوغان في المدارس رغم مخالفتها للوائح
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – على الرغم من مخالفتها للوائح المدارس، تتغاضى السلطات التركية عن مبادرة مرشحي تحالف الجمهور بين حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية إلى الترويج والدعاية داخل المدارس الحكومية.

وفي بعض المدن والبلدات، توجه مرشحو تحالف الجمهور إلى المدارس للترويج لبرنامجهم الانتخابي، حيث ألقوا الخطب أمام أولياء الأمور والطلاب، بالإضافة إلى توزيع الملصقات عليهم.

وأقدم بعض المرشحين على عقد اجتماعات قصيرة داخل غرف المدرسين بمشاركة المدراء أيضًا.

ففي بلدة كاهتا التابعة لمدينة أديامان، توجه المرشح لرئاسة البلدية، أنجين أكال، إلى الصفوف المدرسية برفقة نائب رئيس الشؤون السياسية والقانونية بحزب العدالة والتنمية ونائب الحزب عن مدينة أديامان، فاتح توبراك، وقام بالترويج لبرنامجه الانتخابي.

وبادر نظامي باشاران، مرشح حزب الحركة القومية لرئاسة البلدية ببلدة أيفاليك التابعة لمدينة باليكسير إلى عقد مؤتمر ترويجي لبرنامجه الانتخابي في دار طلاب مدرسة “جوندا” الثانوية للتعليم الفني والتقني.

وخلال ساعات الدراسة تم نقل ملصق رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجالي، إلى مبنى دار طلاب المدرسة على خلفية استنكار الطلاب للملصق المعلق على مبنى المدرسة.

من جانبه، أقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، جوكشان أوزدوغان أنش، على تعليق الملصق الترويجي على مدرسة حمزة تاش الإعدادية للأئمة والخطباء في أنطاليا.

وعلى الصعيد الآخر، قام رئيس حي تابع لحزب العدالة والتنمية بمدينة أفيون كاراحسار بتعليق لافتة على مدرسة يترأسها اتحاد الأسرة وشارك الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الإدارة التعليمية بالمدينة إلى إطلاق تحقيقات ضد إدارة المدرسة.

هذا وسيخوض حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية الانتخابات المحلية المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري ضمن تحالف “الجمهور”.

kanun

مقالات ذات صله