17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنك المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركز التركي قرارًا بالإبقاء على أسعار الفائدة خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري عند مستوى 24% دون تغيير.

عقد البنك المركزي التركي اجتماعه الشهري للجنة السياسات النقدية برئاسة محافظ البنك المركزي مراد تشاتين كايا، وأصدر قرارًا بالإبقاء على سعر الفائدة عند مستوى 24% خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري، دون تغيير.

وأوضح البنك في بيانه أن حالة التوازن التي شهدها الاقتصاد التركي مؤخرا ستستمر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الطلب الخارجي حافظ على قوته بالإضافة إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي نتيجة السياسات المالية الصارمة.

وأشار المركزي في بيانه إلى أنه من المتوقع استمرار حالة التحسن في توازن الميزان الجاري، قائلًا: “إن تطورات الطلب الداخلي وتأثيرات السياسات المالية الصارمة تدعم اتجاه مؤشر التضخم نحو الانخفاض. وقد أصدرت لجنة السياسات المالية قرارًا بالحفاظ على السياسات الحالية الصارمة بغرض الحد من المخاطر الخاصة بأعمال المضاربة وتسريع وتيرة عملية تراجع معدلات التضخم”.

وأكد البنك المركزي أنه سيستمر في استخدام كافة الوسائل التي في يده من أجل تحقيق الاستقرار في سعر الصرف، وأنه يتابع الأمور التي تؤثر على معدلات التضخم عن كثب.

kanun

مقالات ذات صله