22 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

روسيا تزيد المشهد سخونة: قد ننتج بعض أجزاء صواريخ S-400 في تركيا

روسيا تزيد المشهد سخونة: قد ننتج بعض أجزاء صواريخ S-400 في تركيا
gazeteciler

موسكو (زمان التركية) – أوضح مدير شركة “Rostec” الروسية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، والتابعة للدولة، سيرجي تشامازوف، أن هناك مفاوضات ولقاءات تعقد مع الجانب التركي من أجل تصنيع بعض الأجزاء من منظومة الدفاع الجوي S-400 في تركيا.

كما أكد تشامازوف أن بلاده وشركته المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية على استعداد لبدء التفاوض مع الجانب التركي من أجل بيع طائرات حربية حديثة، تعويضًا عن وقف مشاركة تركيا في برنامج إنتاج الطائرة F-35، على خلفية حصولها على منظومة الدفاع الجوي الروسية.

وأشار إلى أن روسيا وتركيا تنفذان مشروعات مشتركة متعددة، قائلًا: “من بين هذه المشروعات، أنظمة الطائرات الحربية والمروحيات المتطورة، وكذلك أجزاء من المدرعات، وخدمات ما بعد البيع. كما أن تركيا تهتم بعدد من أنظمة الدفاع الجوي الروسية، بالإضافة إلى الأنظمة المضادة للدبابات”.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في كلمة له خلال مؤتمر جماهيري بمناسبة الذكرى الثالثة لمحاولة الانقلاب المزعوم: “إن هدفنا الآن هو التصنيع المشترك مع روسيا”، في رد منه على التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات على خلفية بدء استلام تركيا الدفعة الأولى من منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 في 12 يوليو/ تموز الجاري.

ومن جانبها أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قرارًا بوقف مشاركة تركيا في برنامج إنتاج الطائرة F-35، ومنح الطيارين والأطقم الفنية التركية المتواجدين في القواعد الأمريكية للتدريب على الطائرة الأحدث مهلة حتى نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري، لمغادرة البلاد.

kanun

مقالات ذات صله