24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حالة تأهب قصوى في جميع الوحدات الأمنية التركية إزاء تنظيم “الداعش”

حالة تأهب قصوى في جميع الوحدات الأمنية التركية إزاء تنظيم “الداعش”
gazeteciler

أعلنت مديرية الأمن العام في تركيا دخول شخص منتمٍ إلى تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” المرتبطة بتنظيم القاعدة إلى البلاد تمهيداً لتنفيذ عمليات اغتيال، وأرسلت إلى جميع وحداتها الأمنية خطابًا تحذيرياً يتعلق بتفاصيل الأمر.

وطلبت مديرية الأمن العام من وحداتها تكثيف الإجراءات الأمنية في سفارات الدول الغربية، لا سيما في الأماكن المكتظّة بالناس، مشيرة إلى أن الإرهابي التابع للمنظمة الإرهابية الدينية المتطرفة “لم يتم تحديد اسمه” بعدُ.

وجاء في الخطاب التحذيري: “تناقلت معلومات أن أحداً من أفراد مجموعةٍ تابعةٍ لتنظيم الداعش تَعمل في منطقة جبال “بلقاس” الواقعة شرق مدينة حما السورية مرّ عبر المناطق الريفية لحما متوجهًا إلى تركيا للقيام بعمليات اغتيال، غير أن اسمه لم يتم تحديده بعدُ. لذلك يُرجى اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة في عموم البلاد، لا سيما في أماكن ممثلي وسفارات الدول الغربية، والمطارات والمناطق الحساسة، ومراكز التسوق وساحات المدينة، ووسائل المواصلات، ومباني الدولة، والمناطق المكتظّة بالناس”.

وزير الخارجية: الوضع الأمني لسائقي الشاحنات التركية في الموصل جيد

من جانب آخر، قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو بخصوص الوضع الأمني لسائقي الشاحنات التركية في مدينة الموصل العراقية التي سيطر عليه تنظيم الداعش “إننا نعمل على قدم وساق لإنقاذهم وعودتهم إلى أسرهم ووطنهم وهم سالمون في أقرب وقت ممكن، وأجرينا بعض الاتصالات التي أفادت بأن حالتهم الأمنية جيدة، الأمر الذي أدخل علينا شيئاً من الارتياح”، على حد قوله.

kanun

مقالات ذات صله