20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نِزاع “الكولسة” داخل الحزب الحاكم

نِزاع “الكولسة” داخل الحزب الحاكم
gazeteciler

في الوقت الذي تقترب فيه انتخابات رئاسة الجمهورية، وجّه “بولنت أرينتش” نائب رئيس الوزراء التركي كلمة انتقد فيها بعض النوّاب، ووصفهم خلالها بأنهم “غير مُحنّكين سياسيًا ويكثرون من النميمة”. وفي المقابل جاء رد من أقرب المسؤولين لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على هذه الانتقادات.

وقال “يالتشين أقدوغان”، كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي في الأمور السياسية، ونائب حزب العدالة والتنمية بأنقرة، بأنَّ الغيبة لا تكون في شخصية رجل يحمل هدفًا ساميًا، مُضيفًا “إن آخر عضو انضم إلينا يحمل مبادئ الحزب بنفس القدر الذي يحمله أول عضو في الحزب”.

وانتقد نائب رئيس الوزراء بولنت أرينتش بعض نوّاب حزب العدالة والتنمية دون الإفصاح عن أسمائهم حيث قال: “أجدهم غير مُحنكين سياسيًّا، ويكثرون من النميمة، فالبعض أصبح نائباً بدعم مقدّم إليه.. عليهم ألاّ يدسوا بأنوفهم في هذه الأمور، وأن يمارسوا السياسة بدون استغلال اسم أحد، وعليهم ألاّ يسعوا للتأثير على أحد”. كما اتهمهم ب”الكولسة” للتحضير لمنصب رئيس الحزب، في الوقت الذي تقترب فيه انتخابات رئاسة الجمهورية.

وجاء الرد على انتقادات أرينتش من يالتشين أقدوغان كبير مستشاري رئيس الوزراء التركى في الأمور السياسية ونائب حزب العدالة والتنمية بأنقرة، في مقال له في جريدة “ستار” التركية: إنه لا مكان لعمل تجمعات لوبيّة، ولا محاولات ضغط على أعضاء داخل حزب العدالة والتنمية.

ـــــــــــــــــــــــ
جريدة زمان التركية

kanun

مقالات ذات صله