27 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب موال للحكومة يعترف: حزب أردوغان أسس بالتعاون مع أمريكا

كاتب موال للحكومة يعترف: حزب أردوغان أسس بالتعاون مع أمريكا
nesemet

نقل زعيم حزب الوسط التركي الدكتور عبد الرحمن كارسلي عن عبد الرحمن ديليباك الكاتب الإسلامي المعروف والمقرّب من الرئيس رجب طيب أردوغان قوله: “إن حزب العدالة والتنمية أسّسته الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل باعتباره مشروعاً”.

وأدلى كارسلي بتصريحات صادمة خلال برنامج أذيع على قناة تركية حيث ادعى أن ديليباك الكاتب الصحفي في جريدة” يني عقد” المعروفة بموالاتها لأردوغان قال في اجتماع ودي مع مجموعة من الزملاء إن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لأكثر من عقد من الزمان أُسّس بالتعاون مع كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل ليخدم مصالحها، بحسب قوله.

وأكّد ديليباك نفسه صحة التصريحات المثيرة التي نقلها عنه كارسلي وذلك في اتصال هاتفي جرى بينه وبين الكاتب الصحفي المعروف أونال تانيك، رئيس تحرير موقع “روتا خبر” الإخباري عقب تناوله هذه التصريحات في مقال له.

وأكّد تانيك قائلاً: “استغرقت مكالمتي الهاتفية مع الأخ الكبير عبد الرحمن ديليباك وقتاً طويلاً. وقد قال إنه ليس هناك أي كذب أو تحريف فيما نُقل عني من تصريحات في هذا الصدد. فضلاً عن أنني تحدثت مراراً عن ذلك في محافل مختلفة”.

وأكد ديليباك أن هذا المشروع عرض على الراحل نجم الدين أربكان، ورفضه، وكذلك رفضه رئيس حزب الوحدة الكبرى محسن يازجي أوغلو، الذي لقي مصرعه في حادث طائرة خاصة بحزبه أثناء الحملة الانتخابية للانتخابات المحلية في 2009، وهناك أدلة قوية تشير إلى أن هذا الحادث مدبر لقتله.

مقالات ذات صله