31 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان عن الحزب الكردي: ملحدون وأتباع زرادشت!

أردوغان عن الحزب الكردي: ملحدون وأتباع زرادشت!
nesemet

إسطنبول (زمان عربي) – وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعضاء ومؤيدي حزب الشعوب الديمقراطية الكردي في تركيا بأنهم ملحدون ومن أتباع زرادشت.

وقال أردوغان: “نحن لا يعترف بالديمقراطيّة التي تتخذ قراراتها وفق رسائل صادرة عن قيادات في الجبال (في إشارة لمنظمة حزب العمال الكردستاني) .هناك مَن يتحدث من الجبال ويزعم أن عبد الله أوجلان، زعيم المنظمة الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في محبسه بحزيرة إيمرالي شمال غرب إسطنبول، يعرف الإسلام جيدا! يا للعجب، هؤلاء ملحدون وزرادشت” حسب قوله.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان، الذي يواصل حفلات الافتتاح الجماعي في كافة أنحاء تركيا للدعاية لحزب العدالة والتنمية تمهيدا للانتخابات البرلمانية المقررة في 7 يونيو/ حزيران المقبل، وجّه فيها انتقادات شديدة للغاية لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي الذي سبق أن ادعى من قبل أن صلاح الدين دميرطاش الرئيس المشارك للحزب قال “ميدان تقسيم كعبتنا”.

وأضاف أردوغان قائلا: “أليس هؤلاء هم الذين قالوا عن نسخة المصحف المترجم إلى اللغة الكردية التي رفعتها وأظهرتها أمام الجماهير في الميادين إن رئيس هيئة الشؤون الدينية محمد جورماز أصدر تعليمات بإعداد نسخة واحدة فقط وأرسلها إلى رئيسه، أردوغان، ليعلموا أنه تم طبع عشرة آلاف نسخة منه، وأعتقد أنها نفدت الآن، أو أوشكت على النفاد. أليس هم مَن قالوا “سنلغي مادة الدين الإجبارية”، أليس هم مَن قالوا “سنلغي هيئة الشؤون الدينية”، على حد تعبيره.

وسوم:

مقالات ذات صله