14 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سفير تركيا في طريقه إلى واشنطن بعد استدعائه قبل أسبوعين

سفير تركيا في طريقه إلى واشنطن بعد استدعائه قبل أسبوعين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ قالت وكالت (رويترز) إن سفير تركيا لدى الولايات المتحدة سردار كليج في طريقه عائدًا إلى واشنطن اليوم الخميس بعد استدعائه في بلاده للتشاور قبل أسبوعين على خلفية قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وكانت تركيا استدعت سفيرها كليج وسط خلاف مع إسرائيل وواشنطن على قتل عشرات المتظاهرين الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة المحاصر هذا الشهر.

واستدعت تركيا أيضا سفيرها من تل أبيب كما دعت لاجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال وزير خارجية تركيا مولود جاووش أوغلو، الذي سيسافر إلى واشنطن في الرابع من يونيو/ حزيران، يوم الأربعاء إن كليج سيعود للإعداد لزيارته.

ومن المقرر أن يلتقي جاووش أوغلو أثناء الزيارة مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو وسيناقش الاثنان خارطة طريق بشأن مدينة منبج في شمال سوريا والتي تريد تركيا إخلاءها من وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وقالت الخارجية الأمريكية اليوم أن القوات التركية ستشارك الأمريكية على الإشراف فى منبج بعد 45 يومًا من اتفاق مرتقب توقيعه خلال لقاء وزيرا خارجية البلدين بواشنطن في 4 يونيو/ حزيران المقبل، وستشكل إدارة محلية فى غضون 60 يومًا بعد هذا الموعد.

 

kanun

مقالات ذات صله