17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

صحيفة تركية: “إساءة حقيرة” لأردوغان وتركيا في مسلسل “كلبش 2” المصري

صحيفة تركية: “إساءة حقيرة” لأردوغان وتركيا في مسلسل “كلبش 2” المصري
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) -أثارت الحلقة “22” من المسلسل المصري “كلبش 2” بطولة النجم أمير كرارة، موجة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر في الحلقة التي أذيعت مساء يوم الأربعاء الماضي مشهد يكشف تخطيط المخابرات التركية لدعم التنظيمات الإرهابية في مصر.

وظهرت في الخلفية صورة كبيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بجانبه العلم التركي، في إشارة واضحة لدعم تركيا للعمليات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص.

واعتبرت طبقة عريضة من الجمهور المصري الذي يتابع المسلسل، أن المشهد من المشاهد الحقيقية التي تعكس الواقع، خاصة أنه أظهر أردوغان بمظهر “الداعم والراعي للإرهاب والجماعات الإسلامية” في المنطقة، على حد تعبيرهم.

وحققت هذه الحلقة نسب مشاهدة كبيرة جدًا منذ الساعات الأولى لعرضها تخطت 3.5 مليون مشاهدة.

يشار إلى أن المسلسل يتحدث عن جهود وزارة الداخلية المصرية في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب ومواجهة الأدوار التخريبية للدول المعادية لمصر. ويتهم تركيا وقطر وإسرائيل بدعم العمليات الإرهابية في سيناء والقطر المصري بشكل كامل من خلال دعم الجماعات المتطرفة وتنظيم داعش. كما تضمن الحوار في المسلسل أكثر من مرة ذكر جبهة النصرة وداعش وسوريا، في إشارة إلى أشخاص منتمين إلى هذه التنظيمات جاؤوا من سوريا إلى مصر لتنفيذ “عمليات إرهابية”.

يذكر أن المسلسل يتمتع بشعبية كبيرة بين المشاهدين في مصر وهو استثمار لنجاح مسلسل العام الماضي بطولة النجم الشاب أمير كرارة والنجمة القديرة هالة فاخر وهيثم أحمد زكي وآخرون.

بينما لم يصدر الجانب التركي أي تعليق على المشهد الذي أثار جدلاً واسعًا في الوطن العربي، بالإضافة إلى فتحه موجة كبيرة من الانتقادات في وسائل الإعلام التركية.

فقد علَّق موقع www.haber7.com الإخباري التركي الموالي للرئيس أردوغان على المشهد الدرامي لمسلسل “كلبش 2” في خبر بعنوان “هجوم حقير على أردوغان وتركيا في مسلسل مصر”، إلا أنه أخطأ في تعريف المسلسل وذكر أنه مسلسل “أبو عمر المصري” زاعمًا انه تسبب في أزمة بين مصر وشقيقتها السودان.

 

kanun

مقالات ذات صله