18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا.. قانون يلغي العقود الإيجارية بالدولار والعملات الأجنبية

تركيا.. قانون يلغي العقود الإيجارية بالدولار والعملات الأجنبية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليلة أمس الأربعاء قرارًا بتحويل كافة عقود الإيجارات والاتفاقيات الموقعة بالعملات الأجنبية إلى الليرة التركية، خلال 30 يومًا، على أن تكون كافة التعاقدات والاتفاقات الداخلية مستقبلاً بالليرة التركية فقط.

ونشر القرار الذي انتظره أصحاب المحلات التجارية كثيرًا، بتوقيع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في الجريدة الرسمية، ضمن خطة الحكومة لحماية قيمة الليرة التركية، بعد مسلسل الانهيار الذي تعرضت له في الفترة الأخيرة أمام العملات الأجنبية.

وبحسب القرار سيتم استخدام الليرة التركية في عقود الإيجار والبيع والشراء، بدلًا من العملات الأجنبة، على أن يتم تعديل العقود القديمة المحررة بالعملات الأجنبية إلى ليرة تركية خلال 30 يوم من تاريخ إصدار القرار.

هذا ويستثنى من هذا القرار الأجانب والحالات الاستثنائية التي تحددها الوزارة.

وكان ووزير المالية والخزانة التركي ألبيراق صهر الرئيس التركي أعلن أنه سيتم القضاء تمامًا على ظاهرة بيع وتأجير العقارات والوحدات السكنية والمحال التجارية والمنازل بالعملات الأجنبية، موضحًا أنه يجري العمل على قدم وساق لتقديم مشروع قانون حول هذا الشأن للبرلمان التركي.

واشتكى عدد من مستأجري المحلات في الأسواق التجارية الكبيرة (المولات) من دفع الإيجار بالدولار في حين فقدت الليرة التركية نحو 40% من قيمتها منذ مطلع العام، وقالوا أنهم قد يواجهون خطر إغلاق المحلات في حال استمرار الحال على ما هو عليه.

 

kanun

مقالات ذات صله