17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمير قطر يتسلم دعوة من ملك السعودية لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي

أمير قطر يتسلم دعوة من ملك السعودية لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي
gazeteciler

الدوحة (زمان التركية) ــ تسلم أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، دعوة رسمية من الملك السعودي سلمان بن عبد لعزيز، لحضور أعمال القمة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، في خطوة كانت مفاجئة، في ظل الأزمة الخليجية الراهنة.

وسلم الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، رسالة دعوة لوزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، يوم الثلاثاء في الدوحة. وفقا لما أفادت وكالة “قنا” القطرية.

وكشف الزياني، أمس الاثنين، أن القمة الخليجية الـ39 ستعقد يوم الأحد المقبل 9 ديسمبر/ كانون الثاني، في العاصمة السعودية الرياض.

وهذه الرسالة الخطية من الملك سلمان هي الأولى منه لأمير قطر، منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017. كما أن زيارة الزياني إلى العاصمة القطرية هي الأولى، منذ إعلان السعودية والغمارات والبحرين ومصر، مقاطعة الدوحة وفرض حصار جوي وبحري وبري عليها، على خلفية اتهاماتها لقطر بدعم الإرهاب والعلاقات مع إيران والتدخل في شؤونها الداخلية، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.

وتأتي الدعوة بعد ساعات من توجيه الملك السعودي رسالة إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الأزمة الخليجية.

kanun

مقالات ذات صله