16 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شركة إنشاءات تركية تروج بـ “الجنسية التركية” لبيع عقاراتها للأجانب

شركة إنشاءات تركية تروج بـ “الجنسية التركية” لبيع عقاراتها للأجانب
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أطلقت شركة “Nivo İstanbul” للإنشاءات في تركيا، حملة إعلانية مثيرة استهدفت فيها السائحين الأجانب داخل تركيا، قائلة: “من يشتري منزلًا يحصل على الجنسية التركية”.

وقالت الشركة في حملتها الإعلانية إن من يشتري منزلًا/ عقارًا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي نقدًا، سيحصل على الجنسية التركية خلال مدة تتراوح 1-2 شهر.

وأوضح مسؤول بالشركة أنه سيتم تقديم طلب لحصول المشتري على الجنسية التركية عقب سداد مبلغ 250 ألف دولار أمريكي نقدًا.

ولفت إلى أنه يتم منح الجنسية التركية خلال 1-2 شهرًا، وأن سجل القيد العقاري يتم تقديمه للمشتري فور إتمام السداد نقدًا نظرًا لأن المشروعات ستنتهي في عام 2019.

وكانت نائبة وزير البيئة والتخطيط العمراني فاطمة فارناك، صرحت بأن تركيا تسعى إلى تحقيق مبيعات إلى الأجانب بقيمة 12 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019.

وذكرت فارناك أن ميزة منح الجنسية تشجع الأجانب على تملك العقارات في تركيا، قائلة : “سجلت معدلات طلب حصول الأجانب على الجنسية التركية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ارتفاعًا للمرة الأولى بقيمة 151%، متجاوزة 5 آلاف طلبًا، بعدما أتيح لمن يشتري عقارًا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي حق الحصول على الجنسية التركية”.

وأعربت فارناك عن توقعها ارتفاع معدلات بيع العقارات للأجانب في تركيا خلال السنوات المقبلة، قائلًا: “نهدف لتحقيق مبيعات عقارات للأجانب خلال السنة المقبلة بقيمة 12 مليار دولار أمريكي”.

و خلال أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم شهدت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا زيادة بنسبة 134.4% مقارنة بنفس المدة العام الماضي حيث بلغ إجمالي العقارات المباعة للأجانب 6276 عقاراً بحسب هيئة الإحصاء التركية. وكان العراقيون والإيرانيون الأعلى تملكًا في تركيا من بين الأجانب.

يذكر أن تركيا خفضت قبل أشهر قيمة العقار الذي يتيح لمالكه الأجنبي الحصول علي جنسيتها بشكل كبير، حيث بات امتلاك عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، بشرط عدم بيعه لمدة ثلاثة سنوات، يمنح مالكه الأجنبي حق الحصول على الجنسية التركية، بعد أن كانت تنص القيمة في لائحة القانون السابقة على أن لا يقل سعر العقار عن 1 مليون دولار أمريكي.

 

kanun

مقالات ذات صله