10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رموز يهودية في مسلسل تركي شهير!

رموز يهودية في مسلسل تركي شهير!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تضمنت الحلقة الجديدة من مسلسل “ الثنائي الرائع” الذي يعرض حديثأ على قناة (د) التركية ظهور رموز يهودية.

وتم ملاحظة رموزا يهودية في حلقة الأسبوع الماضي من المسلسل في الوقت الذي ينعكس فيه العداء لليهود واسرائيل على فصيل واسع من قطاع الصحافة التركية كسياسة دولة.

وبحسب موقع أودا تي في فكان أول رمز في الحلقة هو التميمة التي ظهرت على الباب الخارجي لمنزل ياغمور، التي تلعب دورها الممثلة أويكو كارايل وهى طليقة بطل المسلسل م.ك.ج الذي يجسد دوره الممثل كرم بورسين.
وتميمة الباب هذه هي رمز يحمل بداخله دعاءً بالعبرية ويتوجب تعليقه على باب منزل كل يهودي، حيث يتم تقبيل هذه التميمة والدعاء عند الخروج والدخول إلى المنزل.

وفي المسلسل لا يقوم أحد بتقبيل التميمة في المنزل غير أنها تظهر بشكل جلي على باب المنزل.


الرمز الثاني أكثر مغزى ألا وهو ملصق حانوكا المعلق أعلى السرير في غرفة النوم التي منحها م.ك.ج إلى ياغمور عندما اضطرت للبقاء في منزله. والأكثر من هذا هو ظهور الملصق في الحلقة التي تم عرضها تزامنًا في عيد حانوكا اليهودي.

ومن الممكن أن كل هذه الأمور جاءت بمحض الصدفة، وأن المنازل المؤجرة من أجل المسلسل قد تكون ملكًا لمواطن يهودي.
لكن كان من اللافت أن تتصادف هذه الرموز في الوقت الذي يحتفل فيه اليهود بعيد الأنوار المعروف بعيد حانوكا.

وكان أردوغان هنأ قبل أيام كل اليهود بمناسبة عيد حانوكا، قائلا: “نولى أهمية مطلقة لحرية الدين والمعتقد ولعيش مواطنينا في هذا البلاد بسلام وممارسة ثقافتهم وشعائرهم الدينية وعاداتهم دون تمييز على أساس الدين أو العرق أو المذهب.

وقال أردوغان على تويتر “وبصفتنا ممثلين عن حضارة تستمد ثرائها من تنوعها نهنيء أنفسنا وكل اليهود وعلى رأسهم يهود تركيا بمناسبة عيد الحانوكا انطلاقا من حرصنا على مواصلة مناخ الحب والاحترام المتبادل في المستقبل”.

ويعرف عيد حانوكا بعيد الأنوار كذلك وهو عيد يهودي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري. وبالعبرية تعني حانوكا التقديس أو النذر.

 

kanun

مقالات ذات صله