6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“الحكومة التركية هى من قطعت أشجار جبال كاز!”

“الحكومة التركية هى من قطعت أشجار جبال كاز!”
gazeteciler

جناق قلعة (زمان التركية) – علق جون ماك لوكسي المدير التنفيذي لشركة “Alamos Gold” التي حصلت على حق التنقيب عن المعادن في منطقة جبال “كاز” بمدينة جناق قلعة غرب تركيا، قائلًا: “نحن لا صلاحيات لنا لقطع الأشجار، هذا الأمر لا يتم إلى بتصريح من المسؤولين في الحكومة”.

جاءت تصريحات المدير التنفيذي للشركة الكندية جون ماك لوكسي، تعليقًا على التظاهرات الواسعة التي تشهدها المدن التركية ومواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة على خلفية قطع مساحات شاسعة من الأشجار في منطقة جبال كاز التابعة لمدينة جناق قلعة من أجل التنقيب عن الذهب.

ماك لوكسي أوضح أن التظاهرات المتعلقة بمذبحة الأشجار هي عملية تشويه ذات أغراض سياسية خفية.

وأوضح في تصريحات له مع وكالة “رويترز” الإنجليزية أن الشركة دفعت مبلغًا من المال كدفعة أولية من أجل غرس أشجار جديدة بدلًا من المقطوعة، مؤكدًا أن المنطقة ستعود إلى وضعها الأول بعد 6 سنوات.

وقال: “لقد دفعنا هذه الأموال قبل فترة طويلة. عليكم أن تقدروا أننا دفعنا 5 ملايين دولار من أجل الغابات. جزء من هذا المبلغ خاص بإعادة غرس أشجار جديدة”.

كما شدد على أن الشرطة لا تمتلك صلاحيات قطع الأشجار، وإنما الصلاحية الوحيدة في يد مسؤولي حزب العدالة والتنمية، قائلًا: “سيتم إعادة تشجير هذه المنطقة مرة أخرى خلال ستة سنوات ونصف. وخلال 10 سنوات ستتحول هذه المنطقة إلى غابة مرة أخرى”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله