11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. تسوية إفلاس 4 شركات في إزمير

تركيا.. تسوية إفلاس 4 شركات في إزمير
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قبلت الدائرة الثانية للمحكمة التجارية طلب تسوية إفلاس 4 شركات يمتلكهم رجل الأعمال الشهير، أونر أكارمان، ونجلاه بولنت ولافند، بسببب التعثر في السداد.

وذكر موقع “يني عصر” أن الدائرة الثانية للمحكمة التجارية وافقت في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم على طلب تسوية إفلاس شركات (أ ك ج) لأعمال الخرسانات الخلوية وشركة (أ ك ج) لمستلزمات الإنشاء والعزل ومؤسسة “أرتوغ” للإنتاج السمكي والأعمال الزراعية وشركة “مور” لمنتجات المياه التابعة لأونر أكارمان ونجليه بولنت ولافند.

وقررت المحكمة منح المتقدمين بالطلب مهلة ثلاثة أشهر لجدولة ديونهم بسبب مواجهتهم صعوبة في سدادها على أن يتم رفض أي طلبات إطالة للمهلة خلال الجلسة التي ستُعقد بعد ثلاثة أشهر.

وأثار القرار ضجة كبيرة في عالم الأعمال بمدينة إزمير، إذ إن أونر ونجليه بولنت ولافند تولوا مناصب مرموقة في العديد من المؤسسات الهامة مثل: رابطة الصناع والأعمال التركية وجمعية رجال الأعمال والصناعيين بمنطقة إيجة.

هذا وبإمكان أصحاب المستحقات الطعن على قرار المحكمة من خلال عريضة يتم تقديمها خلال 7 أيام من تاريخ إعلان القرار وتقديم أدلة تثبت عدم وجود ما يستدعي منح مهلة تسوية إفلاس ومطالبة المحكمة برفض الطلب.

وتتوالى أخبار عن أزمات اقتصادية تضرب الشركات والمصانع الكبرى في تركيا واحدة تلو الأخرى، متأثرة بضعف الليرة أمام العملات الأجنبية.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وصل إجمالي الشركات التي طلبت تسوية إفلاس من المحاكم التجارية إلى 2880 شركة. وفي حال استمرار هذا الوضع فإن هذه النسبة سترتفع بنهاية العام.

kanun

مقالات ذات صله