4 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وضع حجر الأساس لمشروع الأخوة بين السنة والعلوية بتركيا

وضع حجر الأساس لمشروع الأخوة بين السنة والعلوية بتركيا
zaman

شهدت مدينة “توقات” الواقعة شمال تركيا، أمس، وضع حجر أساس لمشروع “جامع وبيت الجمع” الذي تم وضع حجر أساسه العام الماضي في أنقرة الذي حظى بدعم كبير من المجتمع.

حيث تم وضع حجر أساس”مركز جامع وبيت الجمع الثقافي” في قرية “جوللوجه” الواقعة في مركز “رشاديه” بمدينة “طوقات” في أجواء احتفالية. وأشرف على بناء المركز جمعية إنشاء وإحياء وتنمية الجامع وبيت الجمع بقرية جوللوجه، ويُذكر أن المركز يقع على مساحة 600 متر مربع ومكون من ثلاثة طوابق. ومن المنتظر افتتاح المركز خلال عام لتدقيم خدماته.

وشارك في حفل وضع حجر الأساس “جميل قيليتش” رئيس بلدية رشاديه و”كنعان حبيب أوغلو” نائب مفتي مدينة توقات وسكان قرية جوللوجه ومدعوين من مدينة توقات وأحيائها. وبدء الحفل بوقفة إجلال واحترام لأرواح الشهداء وبقراءة “نشيد الإستقلال” الوطني التركي. وأعقبه تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم تلاها “كنعان كوجه”. وقرأ جد العلويين (إسم يطلق على أحد زعماء العلويين) “علي جورال” دعاء “جولبنكي محمدي” المعروف لدى العلويين. ثم صعد المنصة رئيس الجمعية “مُحرّم بكطاش” ليلقي كلمة الافتتاح، وقال: “إن المشروع الذي وضعنا حجر أساسه يعتبر مشروع مهم سيحقق التلاحم بين مواطنينا وسيظهر لنا أن اختلافاتنا هي في الأصل ثرائنا. وإننا نهتم بهذا المشروع لنفهم بعضنا البعض. فديننا واحد، وكتابنا واحد. والنقاط المشتركة بيننا كثيرة جدًّا. ولهذا، فتواجدنا جميعًا تحت سقف واحد وفي مبني واحد مهم للغاية، لأن هذا المشروع هادف للغاية، وآمل أن تنتشر مثل هذه المشاريع في أماكن عدة”، وفور الانتهاء من كلمته وضع أول حجر أساس للمركز بالتكبيرات.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center