28 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نائب تركي يسأل أردوغان: هل أنت خليــفة المسلمين؟

نائب تركي يسأل أردوغان: هل أنت خليــفة المسلمين؟
nesemet

وجّه النائب المستقل بالبرلمان التركي عن محافظة كوتاهيا، غرب البلاد، “إدريس بال” أحد عشر سؤالًا في البرلمان إلى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ، كان أكثرها إثارة سؤال يقول : هل أنت خليفـة المسلمين ؟

   وقال بال، في جلسة للبرلمان التركي، إن أردوغان يسعى لتشكيل جماعته الخاصة، لِيُدخل الجماعات الدينية في حوزته ويجعلها تقدم له فروض الولاء والطاعة، ثم وجه أسئلته لأردوغان قائلا:” هل صحيح أنك ترى نفسك قائدًا للعالم الإسلاميّ، أو بالأحرى هل أنت خليفته، وهل صحيح أنك قد طلبت من قادة الجماعات الدينيّة أن يبايعوك؟

   واستطرد في أسئلته:” هل صحيح أنك استخدمت إمكانيات الدولة المختلفة لمكافأة الجماعات التي بايعتك، واستخدمتَ قوة الدولة لمعاقبة من لا يبايعك منها؟ ،وهل تسعى لتأسيس جماعة دينيّة جديدة تحت إدارتك الخاصة بواسطة وقف خدمة الشباب والتعليم التركيّ، الذي يترأس أحمد أرجون مجلس إدارته، والمعروف لدى الرأي العام التركي بأنه صديقك الحميم، وأعضاء مجلس إدارته؛ ابنك، وابنتك، وزوجة ابنك، وصهرك؟

وواصل بال أسئلته لأردوغان:” هل اقترحت على رجال الأعمال الذين رست عليهم مناقصات الوزارات والبلديّات، أن يتبرعوا لذلك الوقف؟ وهل أنت الذي أصدر تعليمات لجهاز المخابرات القوميّ التركيّ لمراقبة جميع العناصر الدينيّة في 15 يناير/كانون الثاني 2014؟

مقالات ذات صله