16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يتوقع الإعلان عن رئيس حكومته الجديد الأسبوع المقبل

أردوغان يتوقع الإعلان عن رئيس حكومته الجديد الأسبوع المقبل
gazeteciler

أنقرة (رويترز) – قال الرئيس التركي المنتخب رجب طيب اردوغان للصحفيين إنه يتوقع الإعلان عن رئيس حكومته الجديد بحلول يوم الخميس المقبل بعد اجتماع مع كبار القادة في حزبه العدالة والتنمية.

     وخلال حفل استقبال أمس الخميس احتفالا بالذكرى الثالثة عشرة لتأسيس حزب العدالة والتنمية قال اردوغان إن اللجنة التنفيذية المركزية للحزب ستجتمع يوم 21 أغسطس آب وسيعلن حينها اسم رئيس الحزب ورئيس الحكومة الجديدة.

     وسيتعين بعد ذلك أن يوافق أعضاء الحزب في اقتراع على المرشح خلال مؤتمر سيعقد في 27 أغسطس آب لكن من غير المرجح أن يواجه مرشح اردوغان أي معارضة.

     ويريد اردوغان – الذي سيتم تنصيبه يوم 28 أغسطس آب بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية مباشرة للبلاد يوم الأحد – شخصية مؤيدة له بشدة لتولي رئاسة الوزراء والحفاظ على تماسك حزب العدالة والتنمية والفوز بأغلبية برلمانية أكبر في الانتخابات العامة التي ستجرى العام المقبل.

     ويحتاج اردوغان الذي سيستقيل من منصب رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية عندما يؤدي اليمين إلى استمرار الدعم لحزب العدالة والتنمية بأغلبية قوية ليضغط من أجل تعديلات دستورية يحتاجها لدفع تركيا نحو نظام الحكم الرئاسي الذي يرغب فيه منذ فترة طويلة

kanun

مقالات ذات صله