28 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا الأولى أوروبيًا والسادسة عالميا في الرشوة

تركيا الأولى أوروبيًا والسادسة عالميا في الرشوة
nesemet

إسطنبول (زمان عربي) – قالت صحيفة” بوجون” التركية اليومية إن تركيا باتت تحتل المركز الأول أوروبيا، والسادس عالميا في معدل الرشوة، التي تعد من أبرز سمات الدول المتخلفة، بالإضافة إلى أن تركيا تحتل المركز 53 على مستوى 148 دولة حول العالم من حيث العمل بنظام المحسوبية.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى عدد من المصادر والدراسات المتنوعة، أن تركيا تأتي في المركز 89 بعد كلٍ من غانا ومنغوليا من حيث التطور والتنمية الديمقراطية.

وبالنسبة لجودة التعليم ، أوضحت الصحيفة أن جودة الخدمات التعليمية التركية في انحدار مستمر في ظل القوانين الجديدة التي تصدر كل عامٍ على يد حزب العدالة والتنمية الحاكم؛ ليدفع بتركيا إلى المركز 92 من حيث مستوى التعليم الإبتدائي، والمركز 91 من حيث التعليم الإعدادي (المتوسط)، بين 148 دولة حول العالم.

بالإضافة إلى تأخر تركيا في مستويات التعلم والتحدث باللغة الإنجليزية، لتحتل المركز 106 بين 138 دولة على مستوى العالم.

كما حققت تركيا المركز الأول أوروبيًا من حيث عدد المعتقلين، وتراجعت إلى المركز 85 من بين 148 دولة حول العالم من حيث استقلالية الأجهزة القضائية.

وتوضح المصادر والتقارير زيادة عدد المعتقلين بنسبة 75% منذ عام 1999 وحتى 2013.

وفيما يتعلق بحرية الصحافة حلت تركيا في المركز 154 من بين 180 دولة.

أما من حيث المساواة بين الرجل والمرأة فجاءت تركيا في المركز 126 بين 135 دولة، تليها في المركز 128 المملكة العربية السعودية، واليمن في المركز 130.

وشهدت تركيا في الفترة ما بين عامي 2002 و2009 زيادة بنسبة 1400% في عدد الجرائم المرتكبة ضد المرأة.

أما عن أمن وسلامة السياسيين، فجاءت تركيا في المرتبة 37 بعد كلٍ من رواندا وماليزيا، كما تشغل تركيا المركز 80 في الترتيب بين 148 دولة حول العالم من حيث الثقة في جهاز الشرطة.

وعقبت الصحيفة قائلة إنه مع مرور الأيام وظهور العديد من الحقائق يتضح أكثر فأكثر أن الادعاءات والأكاذيب التي كان يطلقها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان خلال فترة رئاسته للحكومة حول النمو الذي حققته تركيا في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدبلوماسية، لم تكن حقيقية.

مقالات ذات صله