2 ديسمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كليتشدار أوغلو: الطب الشرعي يؤكد صحة جميع تسجيلات الفساد

كليتشدار أوغلو: الطب الشرعي يؤكد صحة جميع تسجيلات الفساد
zaman

أنقرة (زمان عربي) – قال كمال كليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، إن تقرير هيئة الطب الشرعي الذي أكد صحة التسجيلات الصوتية المتعلقة بملف تحقيقات الفساد في 17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أكد بنسبة مئة في المئة صحة التسجيلات التي سبق أن نشرها وتحدث عنها في البرلمان.

وأضاف كليتشدارأوغلو أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: “لا توجد أية فبركة في التسجيلات، ولا أي إضافات أخرى، وتبين أن التسجيلات جميعها صحيحة ونحن نعرف ذلك، وهم (أردوغان والحكومة) رغبوا في إغلاق هذا الملف بالرغم من هذه الحقائق”

وتناول كليتشدار أوغلو القضايا المطروحة في تركيا، وفي مقدمتها آخر التطورات المتعلقة بعمليات الفساد والرشوة، التي ظهرت على السطح في 17 و25 ديسمبر الماضي، ولفت إلى رغبة الحكومة في إغلاق تحقيقات الفساد على الرغم من جميع الحقائق الموجودة.

وناشد كليتشدار أوغلو رئيس الوزراء لمكافحة الفساد قائلا “عليك أن تحقق في أعمال الفساد إلى أن تسبر أغوارها. عليك أن تفتش داخل منزلك، وفي المقر العام لحزب العدالة والتنمية، وتحقق فيما يقال عن أخيك الكبير (أردوغان) الذي يجلس على كرسي رئاسة الجمهورية أعلى منصب بالدولة.

وتابع كليتشدار أوغلو “يا سيادة رئيس الوزراء إذا كنت تريد أن تؤدي مهامك كرئيس وزراء فعليك أن تحقق في قضايا الفساد، وتأكد من أنك ستكسب احترام الناس إن فعلت ذلك، وسيقولون لك “إنك رجل محب لوطنك حقًّا، لا تخف وعليك أن تواصل الكشف عن هذه القضايا، لأنك إن لم تقم بذلك فهذا يعني أنك لست جديرا بهذا المنصب ولاتستحق هذا الكرسي، والمدعي العام قام بإغلاق ملف القضية، لكن من حسن الحظ تم تشكيل لجنة في البرلمان للتحقيق في القضية، ويتبين كل شيء خطوة بخطوة”.

ولفت كليتشدار أوغلو إلى كلمة أتيان محجوبيان كبير مستشاري رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو بخصوص الفساد: “على الأقل نصف الفئات الإسلامية يعتقدون بأن هناك فسادا، ولا يروق لهم ذلك، وهذا لايليق بحزب العدالة والتنمية بتاتا”.

وعقب كليتشدارأوغلو : “أهنئ محجوبيان من صميم قلبي، وأنا تعلمت منذ نعومة أظفاري أن أكل حقوق العباد هو ذنب عظيم.

وتطرق كليتشدار أوغلو إلى الأحداث التي تشهدها منطقة جنوب شرق تركيا في الآونة الأخيرة، محمّلا الحكومة مسؤولية ذلك، مضيفا أن رئيس الوزراء يخرج علينا ويقول: “هناك محاكم ودوائر ضريبية لحزب العمال الكردستاني في الشرق والجنوب الشرقي من البلاد، وهذه كلها كيانات موازية، ونحن لن نسمح لها بالقيام بذلك”، أنت رئيس وزراء فكيف لك أنت تقول ذلك ولا تفعل اللازم؟ إن هؤلاء قد أسسوا حياتهم على الأكاذيب، وأنا لا أستوعب كيف يستطيع الإنسان قول هذا القدر من الأكاذيب؟”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center