16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: مركز لخدمة الطلبة السعوديين في إسطنبول

تركيا: مركز لخدمة الطلبة السعوديين في إسطنبول
zaman

إسطنبول (زمان عربي) افتتح المركزُ الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية مركزاً دولياً له في تركيا بمقر الملحقية الثقافية بإسطنبول لتقديم الاختبارات عبر الحاسب الآلي.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد أن افتتاح هذا المركز الدولي جاء ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركزُ الوطني للقياس والتقويم لتقديم الاختبارات عبر الحاسب الآلي ممثلا بإدارة الاختبارات المحوسبة .

وأضاف أن افتتاح مقر دائم في مدينة إسطنبول سيمكن الطلبة السعوديين من إجراء الاختبارات التي يقدمها المركز عبر الحاسب الآلي في أي وقت يرونه مناسباً لهم.

وتابع الرشيد أن المركز، وبمتابعة رئيسه الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود، يسعى لتلبية احتياجات الطلبة السعوديين خارج المملكة من خلال افتتاح مقرات تغنيهم عن عناء السفر وترك دراستهم من أجل إجراء الاختبار.
وأوضح أن المركز الوطني للقياس والتقويم افتتح عدداً من المقرات لإتاحة إجراء الاختبارات التي يقدمها في عدد من دول العالم ومنها الولايات المتحدة بالعاصمة واشنطن ومدن نيويورك، سان فرانسيسكو وهيوستن، وفي مدينة تورنتو الكندية، ومدينة فرانكفورت في ألمانيا، وكذلك بمدينتي لندن ونيوكاسل في بريطانيا ، ومدينتي سيدني وملبورن بأستراليا.

ويعتبر المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي في المملكة والذي أسس بقرار تأييد من مجلس الوزراء السعودي مركزاً رائداً في تقديم حلول شاملة متكاملة لقياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها بمنهجية علمية إسهاماً في تحقيق العدالة والجودة وتلبيةً للاحتياجات التنموية.

وجاء المركز ليحقق متطلبات القبول بالجامعات وإجراء اختبارات تكون نتيجتها معياراً يستخدم إلى جانب معيار الثانوية العامة. ويقدم اختبارات لقياس قدرات الطلبة ومهاراتهم واتجاهاتهم وكذلك اختبارات لقياس التحصيل العلمي على أن تكون هذه الاختبارات موحدة للتخصصات التي تدخل تحت نوعية واحدة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center