8 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: النيابة تسأل عالم دين عن مسلسل تليفزيوني!

تركيا: النيابة تسأل عالم دين عن مسلسل تليفزيوني!
nesemet

إسطنبول (زمان عربي) – في واحدة من طرائف التحقيقات التعسفية وغير القانونية التي تجريها السلطات التركية مع عدد من رموز الصحافة الذين اعتقلوا ضمن حملة المداهمات والاعتقالات التي شهدها يوم” الأحد الأسود” أول من أمس سألت النيابة الكاتب بصحيفة” زمان” ،عالم الدين البالغ من العمر 80 عاما ، أحمد شاهين عما إذا شاهد مسلسل” الأرض الطيبة” (Tek Türkiye) أم لا.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من كواليس التحقيقات. سأل المدعي العام عالم الدين الكبير أحمد شاهين، الذي يتناول في عموده بصحيفة “زمان” قضايا دينية وفقهية، عن مقال كتبه عام 2009 ذكر فيه اسم كلمة” تحشية” (Tahşiye) أحد التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وسألت النيابة شاهين عما إذا كان قد شاهد مسلسلي “الأرض الطيبة” (Tek Türkiye) و (Şefkat tepe) الأكثر مشاهدة على قناة سامان يولو، واللذين يتناولان المؤامرات التي من الممكن أن تحاك ضد تركيا من قبل التنظيمات الإرهابية. بالإضافة معنى كلمتي (رَحْلَة rahle وتحشية tahşiye) اللتين ذكرهما في مقال له قبل خمس سنوات.

وسألته النيابة أيضًا عما إذا كان قد تقابل مع المفكر الإسلامي الأستاذ فتح الله كولن، ملهم حركة” الخدمة”، وعما إذا كان يتلقى تعليمات من إدارة صحيفة” زمان” في كتابة مقالاته.

وأوضح أحمد شاهين في إجابته على سؤال المدعي العام أنه لم يشاهد المسلسلين المذكورين وأنه لا يحصل على تعليمات من الصحيفة لكتابة أي مقالات منذ 24 عاما.
أما عن السؤال المتعلق بالأستاذ فتح الله كولن فقال شاهين: “إنه أفضل عالم دين متوجه إلى الخدمات والأعمال الأخروية عرفته في حياتي”.

وكانت السلطات التركية أطلقت سراح العالم أحمد شاهين صباح أمس الإثنين بعد انتهاء التحقيق معه بعد القبض عليه في إطار الحملة التي استهدفت الصحفيين والكتاب أول من أمس الأحد . وقال المحامي عنه يوسف دانيال كيليتش ألب: “لقد وصلنا إلى نقطة انتهاء القول والقانون. وقد وجهت النيابة لموكلي اتهامات بالضلوع في انقلاب وتتهمه النيابة بالانضمام لأحد المنظمات الإرهابية التي تشكلت لزعزعة استقرار الجمهورية التركية. وأنا كرجل قانون أخجل من الأسئلة الموجهة لموكلي في التحقيقات”.

مقالات ذات صله