12 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أستاذ أردوغان: الحكومة تحاول تخويف الشعب باستهداف كولن

أستاذ أردوغان: الحكومة تحاول تخويف الشعب باستهداف كولن
zaman

إسطنبول (زمان عربي) – علّق النائب البرلماني السابق عن مدينة إسطنبول البروفيسور نوزاد يالتشين طاش، المعروف بأنه أستاذ رئيس الجمهورية التركي أردوغان في اتحاد الطلاب التركي الوطني، على سيناريو الافتراءات الموجهة للمفكر الإسلامي الأستاذ محمد فتح الله كولن بأنه زعيم تنظيم إرهابي. وقال: “يبدو لي أن هذه حملة سياسيّة تهدف إلى خلق حالة نفسيّة جماعية واجتماعية لدى المجتمع لتشوية صورة كولن”.

ولخص يالتشين طاش الذي يعتبر في الوقت ذاته من الشخصيّات المؤسسة لحزب العدالة والتنمية هدف عملية الاعتقالات التي شنّتها سلطات الأمن التركية 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي على مجموعة من الصحفيين والكتّاب قائلا: “إن الهدف هو تشويه سمعة الأستاذ كولن وإظهاره على أنه مُتّهم والترويج لحملة نفسية لدى المجتمع عن طريق اختلاق بعض المفاهيم التي ترعب وتخيف الشعب بأنه عضو إرهابي مسلّح. وأنا أرى ذلك على أنه مبادرة من الحكومة لخلق حملة نفسيّة لدى المجتمع وتشوية صورة كولن”.

ولفت يالتشين طاش إلى أن هذه المبادرات التي تستهدف كولن حدثت ضده في أوقات سابقة أيضًا. وأعاد إلى الأذهان أن هناك بعض السياسيين رفيعي المستوى في تركيا طلبوا إعادة كولن من ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلا أن حكومة واشنطن لم تقبل أو ترحب بهذا المطلب.

وانتقد يالتشين طاش عملية الاعتقالات التي شنّتها سلطات الأمن التركية على الإعلام الحرّ في 14 ديسمبر. وأضاف: “لقد بدأت هذه العملية باتهامات وادّعاءات كبيرة جدًا. إلا أن المحكمة أفرجت أولا -أثناء التحقيقات في القضية- عن بعض الصحفيين المعتقلين وذلك حسب الإجراءات. ولكن بعد كل هذه الاتهامات الكبيرة والتضخيم من حجم الادعاءات تم الإفراج عن أكرم دومانلي رئيس تحرير صحيفة “زمان” التركية الأكثر مبيعًا في البلاد، وصدر قرار باعتقال هدايت كاراجا رئيس مجموعة “سامان يولو” الإعلامية وبعض رجال الشرطة. وبعد كل ذلك أرى أن هدف الحكومة التي بالغت في التهويل من هذه العملية هو خلق حالة نفسية لدى المواطنين”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center