8 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصحافة اليونانية: ” زمان” تنقذ روح الديمقراطية في تركيا

الصحافة اليونانية: ” زمان” تنقذ روح الديمقراطية في تركيا
nesemet

أثينا (زمان عربي) – كثَّفت الصحافة اليونانية انتقاداتها الموجهة ضد حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات التركية ضد عدد من الرموز الصحفية الحرة ومداهمة المؤسسات الصحفية والإعلامية.

وأرسلت الصحف اليونانية رسالة تضامن مع صحيفة” زمان” وقنوات سامان يولو مفادها: “إن هذا النوع من المحاولات والإجراءات ضد وسائل الإعلام، يقوم بها الدكتاتوريون في الأنظمة العسكرية”.

ووجهت عدد من الصحف اليونانية الشهيرة، على رأسها”Ethnos”، و”Kathimerini”، “Efimerida ton Sitaktin”، و”To Paron”، انتقادات حادة لرئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان.

وخصصت جريدة “Ethnos”، ثاني أكثر الصحف اليونانية مبيعا بنحو 100 ألف نسخة يوميا، صفحتين كاملتين لتناول حملة الاعتقالات والمداهمة التي شنتها السلطات التركية على وسائل الإعلام.

وقالت الصحيفة” إن أردوغان الذي يتخذ دور الرقيب ديكتاتور لا يمكن التحكم فيه مستشهدة بالشعار الذي رفعته صحيفة” زمان”: “لا يمكن إسكات الصحافة الحرة”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن جريدة زمان التركية عازمة على الصمود من أجل إنقاذ روح الديمقراطية التركية.

وأوضحت جريدة “Kathimerini”، في تقرير نشر على نصف صفحة لمراسلها بالعاصمة التركية أنقرة أساناصيوس ألليس بعنوان “حملة طيب أردوغان على الصحافة” أن أردوغان يهدف إلى عدم ظهور توجهات وانتقادات مختلفة لمشروعه.

وقال الجريدة: “إن أردوغان يتحول بشكل مضطرد إلى شخصية استبدادية أكثر عدوانية يوما بعد يوم”، وأضافت: “أن أردوغان يكاد لا يظهر أي شيئ من التسامح وسعة الصدر تجاه أي انتقادات أو أي رأي مخالف له. حتى أنه لم يتجنب مؤخرا شن حملة على المؤسسات الصحفية تعرف بقربها للمفكر الإسلامي فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة واعتقال عدد من الصحفيين ورؤساء التحرير وكُتَّاب السيناريو”.

مقالات ذات صله