7 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: العاملون في” سامان يولو” مندهشون لاتهام كاراجا بالإرهاب

تركيا: العاملون في” سامان يولو” مندهشون لاتهام كاراجا بالإرهاب
zaman

إسطنبول (زمان عربي) – أبدى العاملون في قناة “سامان يولو” التركيّة دهشتهم لاتهام القضاء الذي تسيطر عليه الحكومة هدايت كاراجا مدير مجموعة “سامان يولو” الإعلامية الذي تم اعتقاله بصورة غير قانونية يوم الأحد 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بأنه إرهابي وهو الذي لم يذهب إلى مركز الشرطة ولو مرة واحدة في حياته.

وقال متين ياكار رئيس تحرير قناة “سامان يولو خبر” الإخباريّة إن الأخ الأكبر هدايت كاراجا إنسان أكسب المجتمع التركي قيما عديدة ويغلب عليه جانبه الإنساني وهو متوكل على الله دائما إضافة إلى أنه منضبط في عمله.

وأضاف: ” المحكمة تتهم كاراجا بالإرهاب بالرغم من أنه لم يذهب حتى إلى مركز شرطة من قبل ولم يمثل أمام القاضي من قبل في المحاكم بسبب أي تهمة فما بالنا بتهمة كهذه”.

وأضاف ياكار أنه أدّى العام الماضي فريضة الحج مع كاراجا وتوطدت صداقتهما هناك. ولفت إلى أن كاراجا إنسان يولي اهتماما بأسرته وأصدقائه وعبادته وصحته كما أنه يتمتع بذاكرة حسابيّة قويّة نظرًا لأنه مهندس.

وقالت أليف إيباك رئيس تحرير قناة “MC TV” التابعة لمجموعة “سامان يولو” الإعلامية إن أهم ميزة في السيد هدايت كاراجا هي كونه مهذبًا وصاحب أدب وأخلاق. وأوضحت أنه إنسان مشغول للغاية إلا أنه بالرغم من ذلك لا يُهمل أصدقاؤه قط.

وروت إيباك حادثة غريبة وقعت لها، قائلة: “كنتُ قد شاهدتُ السيد كاراجا وهو يتناول الفطور مع زملائه من المرحلة الابتدائية في عطلة نهاية الأسبوع. واندهشت وقتها كثيرًا فكيف خصص وقتا للقاء زملائه في حين أن جدول أعمالنا كان مزدحما ومشغولا جدًا. وعلّق –كارجا- على هذا الموقف وقال إنه من السنة النبوية الشريفة أن وصل الصداقة القديمة”.

وكانت سلطات الأمن التركية شنت اعتقالات على الإعلام الحر في 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، واعتقلت خلالها هدايت كاراجا بالرغم من عدم وجود أية أدلة لإدانته لكن وُجهت إليه تهمة تشكيل تنظيم إرهابي.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center