3 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الكردستاني يهدد الحكومة مجددا بإعلان تفاصيل المفاوضات

تركيا: الكردستاني يهدد الحكومة مجددا بإعلان تفاصيل المفاوضات
nesemet

إسطنبول-تركيا (زمان عربي) – هدّد اتحاد المجتمعات الكردستانية KCK امتداد منظمة حزب العمال الكردستاني PKK حكومة حزب العدالة والتنمية التي تقوم بإجراء مفاوضات مع التنظيم من أجل تسوية المسألة الكردية بضرورة البدء الفوري في تنفيذ الخطوات المتفق عليها.

وطالب اتحاد المجتمعات الكردستانية- الذي يمثّل الجناح المدني لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية- في بيان صادر عنه الحكومة بضرورة البدء الفوري في تنفيذ الخطوات المتفق عليها في إطار المفاوضات التي طرحها عبد الله أوجلان زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني وإلا سيعلن لوسائل الإعلام عن تفاصيل المفاوضات التي دارت بين المنظمة والحكومة.

وذكرت وكالة” فرات” للأنباء الكردية المقربة من حزب العمال الكردستاني أن اتحاد المجتمعات الكردستانية وضع ذهاب وفد حزب الشعوب الديمقراطية، الحزب السياسي للأكراد، إلى جزيرة إيمرالي (حيث محبس أوجلان) في غضون يومين كشرط– أيضًا – من ضمن الشروط التي ينبغي تنفيذها.

وجاء في بيان الاتحاد أنه” ينبغي البدء الفوري في تنفيذ الخطوات في إطار مشروع المفاوضات التي طرحها عبد الله أوجلان زعيم تنظيم حزب العمال الكردستاني. ولهذا فعلى الوفد الممثل للأكراد أن يتوجه إلى إيمرالي دون تأخير وعلى الحكومة كذلك أن تعرب عن موقفها بصراحة وتتخذ الخطوات اللازمة من أجل تفعيل هذا المشروع في أقرب وقت”.

وتابع البيان: “إن لم تتعامل حكومة حزب العدالة والتنمية بمسؤولية تجاه ذلك وتراجع حزب الشعوب الديمقراطية عن الذهاب خلال يومين إلى إيمرالي فسنضطر لأن نعلن على الرأي العام جميع تفاصيل مشروع المفاوضات الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين ووعد كل منهما بتنفيذ الشروط الموجودة به”.

كان اتحاد المجتمعات الكردستانية هدد الحكومة في وقت سابق أيضا بكشف تفاصيل الاتفاق وهو ما جعل الحكومة –عقب تلك التهديدات- تعلن للرأي العام عن بدء المفاوضات بشكل رسمي مع منظمة حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صله