14 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تكلفة الغاز الطبيعي بقصر أردوغان 4.5 مليون دولار

تكلفة الغاز الطبيعي بقصر أردوغان 4.5 مليون دولار
gazeteciler

أنقرة (زمان عربي) – أعلنت شعبة غرفة المهندسين المعماريين في أنقرة أن تكلفة التدفئة بالغاز الطبيعي داخل قصر رئاسة الجمهورية الجديد “القصر الأبيض” بلغت 10 ملايين ليرة تركية أي نحو 4.5 ملايين دولار.

وقالت الغرفة إن هذا يعني أن تكلفة التدفئة لمدة 6 أشهر كافية لتدفئة مدينة كاملة في موسم واحد مثل مدينة “بايبورت” إحدى المدن التركية الصغيرة الواقعة شمال شرق البلاد.

ولايزال النقاش على أشده بخصوص موضوع قصر رئاسة الجمهورية الذي يتردد أن تكلفته وصلت إلى 5 مليارات ليرة. وكانت التدفئة آخر موضوعات النقاش المتعلقة بالقصر الذي تم تشييده بدون تراخيص قانونية.

وأجرت شعبة غرفة المهندسين المعماريين في أنقرة دراسة لهذا الموضوع وتبين أن تكلفة التدفئة بلغت 10 ملايين ليرة للقصر الذي أعلن الرئيس أردوغان بنفسه أنه يضم ألف ومئة وخمسين غرفة.

وأعلن نتائج الدراسة تزجان كاراكوش جاندان رئيس الغرفة في مؤتمر صحفي قائلا: “أجرى فريق مراقبة المدن بالغرفة دراسة توصل من خلالها إلى أن تكلفة التدفئة للأشهر الستة الأولى لقصر رئاسة الجمهورية بلغت 10 ملايين ليرة. وتم حساب ذلك بناء على 6 أشهر شتاء و6 أشهر صيف. وتم حساب تكلفة التدفئة بالتقريب على اعتبار أنه يتم تدفئته 12 ساعة في اليوم. إلا أننا نعتقد أن 12 ساعة لن تكون كافية لتدفئة مبني ضخم مثل ذلك ولذا فمن المحتمل أن تكون أنظمة التدفئة تعمل على مدار الـ24 ساعة. والحسابات تمت على أقل التقديرات دون مبالغة. وإذا كانت مدة التدفئة مختلفة عن حساباتنا فيمكن القول إنه يمكن أن تصل تكلفتها إلى أرقام خطيرة”.

kanun

مقالات ذات صله