15 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

"وقت المخيم" فيلم وثائقي عن الأستاذ محمد فتح الله كولن

"وقت المخيم" فيلم وثائقي عن الأستاذ محمد فتح الله كولن
gazeteciler

“وقت المخيم” فيلم وثائقي عن الأستاذ محمد فتح الله كولن وعن الضيوف الذين يأتون إلى المخيم
الفيلم يعرض نبذة عن حياة الأستاذ محمد فتح الله كولن و الأنشطة التي تقام في المخيم و الدروس التي يقيمها الأستاذ لطلبته،

إسطنبول (زمان عربي) – قدّمت قناة “سامان يولو” التركية فيلماً وثائقيًّا تحت عنوان”موعد المخيم” يتناول يوماً من حياة المفكر الإسلامي محمد فتح الله كولن الذي يعيش حياة الهجرة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.
وأجرى مقدم برنامج “موعد المخيم” حوارات مع الطلاب الذين يعملون على نشر الخدمة في أمريكا والجيران المقيمين في محيط المخيم حيث تناول حياة كولن ومجالات العمل داخل المخيم وحلقات العلم والدروس التي يعقدها كولن مع طلابه.
وكولن الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة تزيد على 15 عاما يقيم في مخيم صيفي في ولاية بنسلفانيا يملكه رجل أعمال تركي. كما أنه لا يخرج من المبنى الذي يقيم فيه ويستقبل ضيوفه في المنزل نفسه. ويضم المخيم عدداً من المنازل تتكون من طابقين تم بناؤها من أجل الضيوف والطلاب.
وكان موقع الأستاذ فتح الله كولن نشر صوراً للمكان الذي يعيش فيه، وكما يبدو في الصور فإنه يقيم في غرفة متواضعة في مبنى مركز ثقافي تابع لوقفالجيل الذهبي” الذي تم تأسيسه عام 1992 من قبل بعض الأتراك الذين يعيشون في ولاية نيوجيرسي.
ووصف بكر أكصوي رئيس هيئة أمناء الوقف المبنى بقوله: “يتشكل المبنى من طابقين حيث تم تخصيص الطابق الأول كمصلى للنساء، والثاني كمصلى للرجال، والطابق السفلي مطعم، إضافة إلى بعض المرافق الخدمية الأخرى. أما بالنسبة للأستاذ فتح الله كولن فهو يعيش في غرفة من هذا المبنى، ويدفع أجرة هذه الحجرة شهريا منذ أول يوم نزل فيه هذه المبنى. كما يوجد في المبنى مكتبة وقاعة محاضرات صغيرة”.

kanun

مقالات ذات صله