18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السعودية: لن نصمت على اعتداءات الحوثيين

السعودية: لن نصمت على اعتداءات الحوثيين
gazeteciler

الرياض (أب) – أكد وزير الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير اليوم الثلاثاء أن دول التحالف، الذي تقوده المملكة لا تزال ملتزمة بتوفير الدعم الإنساني لليمن، مشيرا إلى أن الحوثيين انتهكوا الهدنة بصورة مستمرة.
    
غير أن الجبير شدد على أن الرياض لن تلتزم الصمت حيال هجمات الحوثيين على جنوب المملكة .

وقال الجبير، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر الإلكتروني، “استمرار الحوثيين في عملياتهم العسكرية، واعتدائهم على المحافظات والمدن السعودية، لن يقابل بصمت”.

وفى بيان أصدره الاثنين ذكر الجبير أن دول التحالف أكدت خلال الفترة الماضية التزامها بالهدنة الإنسانية في اليمن انطلاقا من حرصها على مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية ، مؤكدا أن التحالف بذل جهدا حثيثا لإيصال المساعدات، والتعاون مع جميع المنظمات الإغاثية الدولية.

وعبر وزير الخارجية عن أسف دول التحالف لعدم تحقيق الهدنة “لأهدافها الإنسانية التي وجدت من أجلها، وذلك بسبب استيلاء الحوثيين وحلفائهم على المواد الغذائية والدوائية والوقود ومنع إيصالها للشعب اليمني”.

وفي وقت سابق أمس، قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية، إن نتائج الهدنة كانت سلبية على المواطن اليمني، والمساعدات لم تصل إلى المواطن بسبب ممارسات جماعة الحوثي.

وأضاف عسيري أن قوات التحالف العربي استأنفت قصف الميليشيات الحوثية التي استغلت الهدنة لدخول لودر اليمنية”، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح نقلت صواريخ لاستهداف السعودية، خاصة في الجنوب .

وأردف قائلا “سنعمل على تحييد صواريخ تكتيكية نقلها الحوثي شمال صنعاء”.

kanun

مقالات ذات صله