4 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير روماني: مهرجان اللغة والثقافة التركية أهم من يوروفيجن

وزير روماني: مهرجان اللغة والثقافة التركية أهم من يوروفيجن
zaman

بوخارست (زمان عربي) – قال وزير الطاقة الروماني أندريه دومينيك جيرا خلال مشاركته في نهائيات” الأغنية” لمهرجان اللغة والثقافة الذي كان يعرف سابقًا بأولمبياد اللغة التركية والذي تنظمه مدارس حركة الخدمة المنتشرة في 160 دولة حول العالم إن المشهد الذي شاهدته في أُمسية اليوم أثّر فيّ أكثر من مسابقة يوروفيجن. لقد كان مهرجانا رائعًا”.

واستضافت العاصمة الرومانية بوخارست مهرجان اللغة والثقافة الدولي؛ حيث تسابق الطلاب الذين جاؤوا من دول عديدة في أنحاء العالم للمشاركة في المهرجان في نهائيات الأغنية في دورته الثالثة عشر، والتي فازت فيها الكازاخستانية كورالاي مايرامباك بالمركز الأول.

وواجهت هيئة التحكيم في المسابقة، التي جرت في أجواء من البهجة والسعادة، بعض الصعوبات في تحديد أسماء أول ثلاثة فائزين. وجاء كل من المتسابقين خوسيه سيباستيان من باراجواي وأفضلشو سفارزوده من طاجيكستان في المركز الثاني، فيما جاءت الأوكرانية آنا ترينجير والرومانية جورجيانا نياغو في المركز الثالث.

وقال وزير الطاقة الروماني أندريه دومينيك الذي قدّم ميدالية الفائز بالمركز الأول في المسابقة: “إن المشهد الذي شاهدته في أُمسية اليوم أثّر فيّ أكثر من مسابقة يوروفيجن، حيث إنه تغلب عليه من ناحية الجودة. لقد كان مهرجانا رائعًا”.

وأفادت الكازاخستانية كورالاي مايرامباك، التي فازت بالمركز الأول، بأنها تشعر بالسعادة لكونها رفعت اسم بلدها كازاخستان في العالم. وأضافت “أنا سعيدة جدًا، عملنا كثيرا وفزتُ في نهاية المطاف، أشكركم جميعًا. جعلتُ العالم بأكمله يرى اسم كازاخستان، ولذا فأنا سعيدة جدًا الآن”.
وقدّم بول نيكولاي بتروفو محافظ بوخارست ميداليتي الطالبين الحاصلين على المركز الثاني. وقال بتروفو، الذي أعرب عن تمنياته بأن يحمل الأطفال المتسابقون رسالة السلام للعالم من بوخارست: “جاؤوا إلى رومانيا كسفراء لدولهم؛ فقمنا باحتضانهم. والآن يعودون إلى بلادهم كسفراء لرومانيا وتركيا. فليحملوا من هذا المكان رسائل السلام والصداقة والتعاون للعالم أجمع”.

كما قال أنس كانتير لاعب كرة السلة الشهير ونجم الدوري الأمريكي للمحترفين NBA الذي شارك في الحفل إن جميع الطلاب المشاركين في المسابقة حصلوا على المركز الأول في نظره.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center